الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

معهد إعداد القادة ينظم غدا ملتقى قادة التغيير لطلاب الجامعات

كشكول

 

ينظم غدا معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور كريم همام مدير المعهد، ملتقى قادة التغيير لطلاب الجامعات المصرية تحت شعار "ساند"، وذلك خلال الفترة من 18-21 فبراير 2023، بمقر المعهد.

ومن جانبه أكد الدكتور كريم همام مدير المعهد أن البرنامج التدريبي لهذا الملتقى يعد ركيزة أساسية لتحسين أداء الشباب، من خلال تنوع المحاضرات التى تهدف إلى تحقيق التنمية المهنية والذاتية، إلي جانب اكتساب أحدث المهارات والكفاءات والتقنيات وتبادل الخبرات بما يتناسب مع المتطلبات الحديثة.

كما أوضح همام، أن هذا الملتقى يأتى ضمن مبادرة "ساند" لدعم وتشجيع الشباب على التحاور وتبادل الرؤى والأفكار لخلق جيل من الشباب الواعي، وذلك عن طريق عدد من الأنشطة واللقاءات الحوارية التي تسلط الضوء على النماذج الإيجابية في مختلف المجالات.

ويتضمن برنامج الملتقى تنوع فى المحاضرات حيث يشمل محاضرة بعنوان "الحلم والحقيقة"، وأخرى بعنوان "تغيير التفكير لدى الشباب لوظائف المستقبل"، وكذلك محاضرة عن "تنمية المهارات الحياتية"، ومحاضرة عن "الأنشطة الشبابية والرياضية ودورها في مواجهة الأفكار الهدامة"، وأيضا محاضرة بعنوان "طلاب الجامعات وبناء القدرات للمواطنة"، ومحاضرة ذاتية، بجانب ورش عمل عن مهارات القيادة.