الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد تدريب المعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم

كشكول

أعلنت المديريات التعليمية كشوف الأسماء المعلمين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم مساعد رياض أطفال وفصل، وتسبب ذلك في ارتفاع معدلات البحث عن موعد تدريب المعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم.

موعد تدريب المعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم  إرسال كشوف أسماء المعلمين الذين اجتازوا اختبارات الـ 30 ألف معلم «رياض أطفال ومعلم فصل» لكافة المديريات التعليمية في مختلف المحافظات بالأمس.

وأشارت  إلى أنها طالبت المديريات بالمتابعة لمعرفة مواعيد التدريب وتجهيز مسوغات التعاقد، لافتة إلى أن المديريات ستبدأ 19 فبراير حتى 2 مارس في استلام هذه الأوراق.

وأضافت  أنه يتعين على المتقدم من معلمي الفصل أو رياض الأطفال، تجهيز المصوغات والأوراق الرسمية والتي تشمل التالي:

- بطاقة الرقم القومي سارية وجهين.
- صحيفة الحالة الجنائية.
- شهادة الميلاد المميكنة.
- أصل المؤهل الدراسي.
- إقرار الذمة المالية.
- إقرار الحالة الاجتماعية.
- ملف مسوغات تعیین + ملف كرتون فارغ.
- (4) صور شخصية حديثة.
- (2) دمغة عدد (2) تنمية موارد.
- الرقم التأميني شهادة أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها بالنسبة للذكور.
- شهادة تأدية الخدمة العامة أو الإعفاء منها بالنسبة للإناث.
- إقرار بعدم سبق فصله من الخدمة بقرار أو حكم تأديبي نهائي.
- قرار المجلس الطبي بثبوت اللياقة الصحية لشغل الوظيفة، متضمنة اجتياز المرشح الكشف الطبي وتحليل المخدرات.

يذكر أنه وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الشكر والتقدير للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على حسن تنفيذ وإدارة المسابقة، والجهود المبذولة بشكل يضمن تحقيق العدالة والنزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين المتقدمين، بما يسهم في اختيار أفضل العناصر المتقدمة للمسابقة.

ووجه الدكتور رضا حجازي الجهات المعنية بالوزارة باتخاذ كافة الخطوات اللازمة بشأن تدريب الناجحين في المسابقة، واستيفاء مسوغات التعاقد

واستعرض الدكتور صالح الشيخ، أعداد الناجحين في مسابقة شغل وظائف معلمين مساعدين (رياض أطفال ومعلم فصل) والتي بلغت 28176 متقدمًا بنسبة 94٪ من إجمالي المستهدف 30 ألف، حيث تقدم 140825 متقدمًا موزعين على 3 مسابقات وهي (مسابقة تعيين معلم مساعد رياض أطفال، ومسابقة تعيين معلم مساعد فصل، بالإضافة إلى مسابقة أخرى تكميلية لمسابقة رياض الأطفال)، انطبقت الشروط مبدئيًا على 101771 متقدمًا، حضر منهم أعمال الاختبار الإليكتروني 94961 متقدمًا، نجح منهم 28176 متقدمًا، موزعين على 14530 معلم مساعد فصل، و13646 معلم مساعد رياض أطفال.