الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة سوهاج يصدر قرارا بإنشاء مركز للدراسات وبحوث التنمية المستدامة

كشكول

أصدر الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس سوهاج، قرارا بإنشاء مركز دراسات وبحوث التنمية المستدامة، والذي يهدف إلى القيام بالرسالة العلمية والبحثية في مجال التنمية المستدامة، وذلك في إطار رؤية مصر ٢٠٣٠.

ويأتي ذلك من خلال إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية في مجال التنمية المستدامة وريادة الأعمال،  وإجراء البحوث العلمية في مجالات الصناعة والزراعة، إلى جانب تقديم الاستشارات في أعمال إدارة التكنولوجيا المنشأة بالجامعة والمجتمع المحيط.

وأكد "عبد الخالق" ان الجامعة تسعى لتعزيز عملية التنمية المستدامة في كافة المجالات العلمية والأكاديمية والإدارية في الجامعة، وتحرص على القيام بدورها في خدمة المجتمع، من خلال تسخير خبراتها وكفاءاتها العلمية،مضيفًا ان لائحة المركز سبق اعتمادها من مجلس الجامعة، ثم من المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع، حتى صدر بها قرار وزاري من وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن المركز سيقوم بتوثيق الروابط الثقافية والعلمية والتعاون مع كافة الهيئات والمؤسسات العلمية والجامعات الأخرى، على الصعيد العربي والعالمي، عن طريق عقد عدد من المؤتمرات والندوات وورش العمل المختلفة.

وأضاف الدكتور حمدي حسانين المدير التنفيذي للمركز أن المركز يعد وحدة ذات طابع خاص، يرأسها الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، والدكتور خالد عمران نائبًا لرئيس مجلس الإدارة، والدكتور حمدي حسانين بكلية العلوم مديرًا تنفيذيًا للمركز.

وأضاف أن المركز يضم في عضويته كلًا من الدكتور عماد صموئيل القائم بأعمال عميد كلية التربية، والدكتورة ندا عبدالمحسن الأستاذ بكلية الطب، والدكتور عبدالعليم المنشاوي الأستاذ بكلية الزراعة، بالإضافة إلي عضوين من خارج الجامعة وهما مهندس محمد عيسى مدير جهاز شئون البيئة بسوهاج.

والدكتورة أميرة طاهر إبراهيم خبيرة ريادة الأعمال والباحثة بالهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة، هذا بالإضافة إلى اللجان التخصصية والتي سوف يتم تشكيلها ومنها اللجنة الإعلامية، ولجنة التدريب، وأيضًا لجنة الاستشارات العلمية والخدمات المجتمعية ولجنة المؤتمرات.