الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد المدارس خلال شهر رمضان 2023

كشكول

بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان، يبحث الطلاب وأولياء أمورهم عبر جوجل عن مواعيد المدارس خلال شهر رمضان 2023، وذلك لما تتطلبه الأسر في عودة أبنائهم قبل موعد آذان المغرب وخاصة بالمدارس التي تطبق نظام الفترات الصباحية والمسائية.
وساعد في ارتفاع البحث عن مواعيد المدارس خلال سهر رمضان، تداول أخبار عن إلغاء عقد امتحانات الشهر برمضان لطلاب صفوف النقل.

مواعيد المدارس خلال شهر رمضان 2023

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة عدم عقد امتحانات شهرية لصفوف النقل في شهر رمضان بالمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية الفصل الدراسي الثاني 2023.
وأشار إلى أن ما يتمّ تداوله عن صدور قرار بعدم عقد امتحانات شهرية لصفوف النقل في شهر رمضان الفصل الدراسي الثاني 2023، غير صحيح، وأنَّ الوزارة لم تصدر أي قرار بهذا الشأن. 
وأوضح  أنَّه بعد ترحيل امتحانات الشهر، يتمّ إجراء امتحانات النقل لشهر فبراير خلال الأسبوع الأول من شهر مارس في منهج شهر فبراير والأسبوع الأول من مارس، وإجراء امتحان شهر مارس في الأسبوع الأول من شهر إبريل في منهج شهر مارس وأول إبريل.

وعن مواعيد المدارس خلال شهر رمضان، فأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه يتم التنسيق مع المديريات والمدارس للمساهمة في خروج الطلاب من المدارس قبل موعد الإفطار بوقت كافي، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلو.

وبدأت المدارس في توجيه الطلاب بالإجراءات المتبعة في حالة حدوث زلزال، وفقًا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم، بالتوعية نحو الزلازل والكوارث الطبيعية، وكيفية التعامل معها، إضافة إلى توعية الطلاب من خطورة الألعاب الإلكترونية.

وتواصل المدارس تسليم الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني 2023 للطلاب، وسط تشديدات بعدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات الدراسية، والانتهاء من تسليم الكتب في الأسبوع الأول من الدراسة.