الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية ٢٠٢٣ وخطوات تسجيل الاستمارة

وزارة التعليم
وزارة التعليم

واصل طلاب الدبلومات الفنية، اليوم، تسجيل استمارة التقدم للامتحانات 2023، استعدادا لامتحانات نهاية العام التى ستنطلق يوم ٢٧مايو القادم.

مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية ٢٠٢٣ وخطوات تسجيل الاستمارة

وجهت الوزارة تعليمات للطلاب لملء الاستمارة، تشمل تسجيل البيانات المطلوبة على الموقع الإلكترونى للوزارة من خلال البريد الإلكترونى الخاص بالطالب.


 

الاستمارة الإلكترونية

 

وطباعة الطالب الاستمارة الإلكترونية الخاصة به كطلب لدخول الامتحان ويدون بها جميع البيانات التي تم تسجيلها على الانترنت مرفقنموذج بكتيب التعليمات الصادرة عن الإدارة المركزية للتعليم الفني على أن تقوم المدرسة بتصويره وإعلانه لجميع الطلبة ولصق طابع فئة 10 جنيهات باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

 

كما يجب علي الطالب التوقيع بخط يده على الاستمارة على أن يكون الاسم رباعيا على طلب دخول الامتحان في الجزء لمخصص لتوقيعالطالب.

ونبهت إلي ضرورة قيام  الطالب بوضع 5 صور ضوئية حديثة مقاس 4×6، خلفية بيضاء وغير لامعة بعد توقيعه بالاسم رباعيا عليها علىكل من استمارة النت الإلكترونية و2 صورة، إضافة إلى صورة على شهادة الميلاد و2 صورة مرفقة معتمدة ومختومة من الخلف بعد كتابةاسم الطالب عليها بخط يده لاستخدامها في بيان الدرجات الذى سيصدر للطالب من لجنة النظام والمراقبة المختصة، ثم تسلم الاستمارةالإلكترونية وشهادة الميلاد وصورة البطاقة الخاصة به لمسئولى شئون الطلبة بالمدرسة.

 

مراجعة البيانات

وفي نفس السياق، وجهت وزارة التعليم بتشكيل لجنة من العاملين بالمدارس لمراجعة بيانات الطلاب بالاستمارة الإلكترونية من واقع شهادةالميلاد المستخرجة من الحاسب الآلى والملف الخاص بالطالب والتوقيع بصحة البيانات والاعتماد من مدير المدرسة وختمها بشعار الجمهوريةالخاص بالمدرسة على الصورة الخاصة بالطالب والمواقع المخصصة لاعتماد المدرسة.

 

و امدت وزارة التعليم  استلام المدرسة لاستمارات نجاح الطلاب المتقدمين عن طريقها من لجنة النظام والمراقبة يتم مراجعتها والتوقيع بصحة البيانات  الواردة بها ولصق طابع على الاستمارة فئة 10 جنيهات.

 

يذكر أن الفصل الدراسي الثاني  ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ قد انطلق يوم السبت الماضي بعد أجازة  نصف العام التى استمرت لمدة أسبوعين، حيث توجه ٢٦ مليون طالب وطالبة لمدارسهم بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.