الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

نقيب الأشراف مهنئًا بذكرى الإسراء والمعراج: جعلت مكانة الأقصى راسخة في وجدان المسلمين

كشكول

 

هنَّأ السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري والأمتين العربيةَ والإسلامية، بمناسبة ذكرى ليلة الإسراء والمعراج.


وقال نقيب الأشراف، إن ذكرى ليلة الإسراء والمعراج، فرصة لاستخلاص الدروس والعبر من هذه المعجزة التي ربطت بين المسجدين الحرام والأقصى برباط وثيق، وجعلت مكانة المسجد الأقصى راسخة في وجدان كل مسلم، وتتجدد بتجدد الحديث عن ذكرى الإسراء والمعراج أو تحويل القبلة.

وأشار السيد محمود الشريف، إلى أن إحياء ذكرى الإسراء والمعراج بشتَّى أنواع الطاعات والقربات يعد فرحًا بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وتعظيمًا لجنابه الشريف.

وأكد نقيب الأشراف، أن حادثة الإسراء والمعراج معجزة إلهية مليئة بالأسرار التي يعجز العقل البشري عن مجرد تصورها، مشددًا على أننا في حاجة ماسة إلى استلهام الدروس والعبر منها، مثل التوكل على الله والأخذ بالأسباب، والمعاني الإنسانية التي تسمو وتنجو وترتقي بها الأمة.

ودعا نقيب الأشراف المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة العطرة على أمتنا أعوامًا عديدة، وأن يديم نعمتي الأمن والأمان على مصر وشعبها، وأن يحفظها وقادتها وجيشها ورجال أمنها من كل مكروه وسوء، وأن يعُم الأمن والسلام على العالم أجمع.