الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

705 مدرسة تستقبل 566 ألف طالب في الغربية غدا الأحد

ناصر حسن
ناصر حسن

أكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إن جميع مدارس الغربية جاهزة لاستقبال الفصل الدراسي الثاني۲۰۲۲ / 2023 والذي سيبدأ اليوم السبت الحادي عشر من فبراير.

قال ناصر حسن، أن الدراسة تبدأ في ٧٠٥ مدرسة لاستقبال ٥٦٦١٨٧ طالب وطالبة في مدارس التعليم العام والفني، في حين تستقبلبقية المدارس الطلاب بعد غد الأحد.

أضاف أن الاستعداد  لبدء الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس والنوعيات، يتم وفق توجيهات الوزير خلال اجتماعه مع مديري المديرياتعلى مستوى الجمهورية، حيث تم التأكيد على سرعة الانتهاء من تسليم الكتب في الأسبوع الأول من الدراسة لجميع الطلاب.

كما تم التنبيه على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية في المدارس، وحظر استخدام العقاب البدني، وتفعيل لائحة الانضباطالمدرسي، وسرعة الانتهاء من تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة، بالإضافة إلى الاهتمام بتسجيل الغياب لجميع الطلاب خلال النصف الثاني من العام الدراسي.

وفي نفس السياق،  اطمأن محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، على جاهزية جميع مدارس المحافظة، مؤكدا على تضافر كافة جهودالمحافظة لبداية عام دراسي منتظم،  موجها رؤساء الأحياء والمدن بإزالة كافة الإشغالات في محيط المدارس.