الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الشرقية تكشف خطتها للفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٣

كشكول

عقد محمد رمضان غريب وكيل المديرية، اجتماعا مع مديري الإدارات النوعية بالمديرية وموجهي عموم الموادالدراسية والأنشطة التربويةلمناقشة استعدادات المديرية النهائية لبداية النصف الثاني من العام الدراسي.

حضر الاجتماع دعاء ذكريا مدير عام الشئون التنفيذية وأشرف العربي مدير عام التعليم الفني.

أكد محمد رمضان  وكيل المديرية على ضرورة التخطيط الجيد لحسن انتظام سير العملية التعليمية والعمل بروح الفريق لحسن انتظام سيرالعملية التعليمية خلال النصف الثاني من العام الدراسي.

و نبه موجهي عموم المواد الدراسية، بمتابعة وضع برامج علاجية للطلاب الضعاف في القراءة والكتابة والرياضيات واللغة الانجليزية وتكليفمعلمي هذه المواد بالتنفيذ تحت إشراف التوجيه المختص لكل مادة ،وتنفيذ تعليمات وزيرالتربية والتعليم بتكثيف نشر التوعية للطلاببالإجراءات التى يجب إتباعها في حال حدوث زلازل أو كوارث، بجانب إعداد ندوات توعية للطلاب في هذا الإطار.

و شدد علي حرص توعية الطلاب بمخاطر الألعاب الإلكترونية وحروب الجيل الخامس، مشيرًا إلى ضرورة متابعة الاستفادة من تدريبالحقيبة التدريبية التى أعدت في هذا الصدد ؛ فضًلا عن تفعيل دور المدرسة في تنمية الوعي الطلابي بقيم الانتماء الوطني، ومواجهة هذهالمخاطر، وتنمية مهارات مديري المدارس، وذلك في إطار التنمية المهنية المستدامة.
 

وتضمن الاجتماع التوجيه بمنع إقامة أي احتفاليات او فعاليات أو دخول الجمعيات الخاصة أو مندوبي الشركات الإ بعد الرجوع للجهاتالمختصة بالمديرية والإدارة التعليمية.

و متابعة الحصص والتأكد من تنفيذ خطة المنهج  المقرر وتكريم المعلمين المميزين بالمدرسة،  والتأكيد  علي جميع  الموجهين المتابعين للمدرسةبدخول الفصول الدراسية ومتابعة أعضاء هيئة التدريس وقياس مستوي الطلاب ورفع تقرير بمستوي الطلاب.

ونبه لإشراك مجلس الأمناء والآباء في توعية أولياء الأمور بضرورة حضور وانتظام الطلاب  وعدم الغياب من المدرسة وخاصة في المرحلةالإعدادية والثانوية العامة، وتحديد موعد مناسب لاستقبال أولياء الأمور للذين لديهم شكاوى ويعلن ذلك في طابور الصباح ولوحة الإعلانات بالمدرسة حتى ينقله الطلاب لأولياء أمورهم.

واكد  محمد رمضان وكيل المديرية علي  تفعيل لجنة الكوارث والأزمات بالمدارس وتفعيل خطط الإخلاء مع مراعاة وسائل الأمن والسلامة والتأكد من وجود طفايات الحريق وانها صالحة للاستخدام وغير منتهية الصلاحية.

وفي ختام الاجتماع حث وكيل المديرية مديري عموم الإدارات التعليمية للاستعداد في القيام بأي تكليفات ومهام تطلبها المرحلة الراهنة منتفاني وإخلاص في العمل حتى نصل إلى بر الأمان مؤكدا " ان أبناؤنا أمانة ويمثلون نواه لصنع مستقبل مصر.