السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. مدير تعليم الجيزة يوجه بمتابعة تسليم الكتب ببداية الفصل الدراسي الثاني

كشكول

وجه أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بمتابعة تسليم كتب الفصل الدراسى الثاني في أول يوم بالفصل الدراسي الثاني، والاهتمام بالإشراف اليومي داخل المدارس ومتابعة سلامة المباني وتنفيذ الصيانة البسيطة.

جاء ذلك خلال اجتماع مدير المديرية اليوم الخميس، بمدرسة السعيدية مع مديري عموم الجيزة ووكلاء الإدارات ومجالس الآباء والأمناء، ومديري المرحلة الثانوية وموجهي المواد، لمناقشة الاستعدادات وجاهزية المدارس لاستقبال النصف الثاني من العام الدراسي 2023.

ووجه سلومة، الشكر للجميع على ما بذلوه من جهد وعمل طوال فترة الفصل الدراسى الأول، وتمت مناقشة الجوانب الإيجابية وإلقاء الضوء على السلبيات البسيطة التي حدثت لتجنبها في الفصل الدراسي الثاني.

وكلف مديري العموم بتحليل نتيجة الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي والشهادة الإعدادية ومتابعة المدارس التي لم تحقق النسب المقبولة ومتابعة التوجيهات للمواد ذات النسب المنخفضة، ومتابعة المدارس والتنبيه على الانتهاء من المناهج وفقًا للخطة الموضوعة.

وشدد على المتابعة الدقيقة للمدارس وتأكيد الالتزام بمواعيد دخول وخروج الطلاب، ومتابعة سد العجز من قبل التوجيهات وتكثيف نشر التوعية للطلاب وتجهيز خطة إخلاء في حال حدوث أية كوارث، والتأكيد على تواجد الحراسة الليلية منعًا للسرقات، واتباع الإجراءات الاحترازية ونظافة الفصول ودورات المياه وتطهيرها وتعقيمها، حرصًا على سلامة الطلاب.

وأكد الالتزام بتفعيل المجموعات الداعمة وأن تكون داخل نفس المدارس لطلاب النقل واختيار مدارس مجهزة داخل كل إدارة تعليمية لطلاب الشهادات، وتقييم مديري الإدارات وحركة تغيير وتدوير للقيادات بناءً على تقييم الأداء بنهاية الفصل الدراسى الثانى، وإنهاء حركة التنقلات لتسكين المعلمين الجدد مع التنسيق وفقا لأعدادهم في كل مديرية.

ووجه بتنظيم مسابقة الإدارة التعليمية المتميزة، لخلق حالة تنافسية بين الإدارات التعليمية وتفعيل المرحلة الثالثة من تطبيق يوم الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية في المدارس، مشددا على إجراء امتحانات النقل لشهر فبراير خلال الأسبوع الأول من مارس المقبل بمنهج شهر فبراير والأسبوع الأول من مارس، وإجراء امتحان مارس في الأسبوع الأول من أبريل المقبل بمنهج شهر مارس وأول إبريل، والتشديد على عدم تحويل أي طالب فى الصف الثالث الثانوي.