الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة كفر الشيخ تستضيف جولات تكني 23 للعام الثاني

كشكول

تستضيف جامعة كفر الشيخ في كلية الصيدلة اليوم الخميس برامج جولات تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال “جولات تكني 2023 م” وذلك للعام الثاني برعاية وحضور رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور  عبد الرازق دسوقي والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وبمشاركة  300 طالب وطالبة ورواد الأعمال.

استقبل الدكتور رئيس جامعة كفر الشيخ وفد تكني والذي ضم سمر مسلم نائب مدير قسم تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في وكالة تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وعادل عبد الفتاح كبير مسؤولي التشغيل بمؤسسة اتصال وشادي هاني مدرب في التعليم من اجل التوظيف EFE و  طارق وائل مؤسس grow as you go "انمو كما تذهب"وأحمد نجيب  مدير تنشيط مصر، القيادة الأفريقية الدولية.

 وأكد رئيس الجامعة أنه تنفيذًا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية بالاهتمام واكتشاف المبتكرين والتوجه إلى الاقتصاد المعرفي، تتشرف جامعة كفر الشيخ باستضافة جولات تيكنى للعام الثانى على التوالي لنشر ثقافة ريادة الأعمال داخل الجامعة واكتشاف المبتكرين ورواد الأعمال.

وأضاف دسوقي بأن ريادة الأعمال شهدت فى مصر تطورًا كبيرًا كما ساهمت فى توفير فرص عمل للشباب وتعمل على تنوع مصادر الدخل، مشيرا إلى اهتمام إدارة الجامعة بتوعية طلابها ودعمهم وتشجيعهم للتوجه نحو المشروعات الصغيرة ونشر ثقافة العمل الحر، وحثهم علي التفكير الإيجابي في مواجهة الأزمات للخروج بفرص عمل لائقة أو مساعدتهم في بداية تنفيذ مشاريعهم الخاصة وإيمانا بدور الجامعة ممثلة فى مكتب ربط الجامعة بالصناعة في توفير حلول لمشكلات المجتمع تعتمد على أسس علمية صحيحة.

وأوضحت مدير مكتب ربط الجامعة بالصناعة الدكتور إيناس بهجت أن جولات تكني تعد أكبر ملتقى للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في مصر والشرق الأوسط، حيث تعقد تحت شعار “التكنولوجيا والابتكار والموهبة” بهدف رفع وعي طلاب الجامعة بأهمية دور ريادة الأعمال في المجتمعات الحديثة اقتصاديًا ومعرفيًا ومهاريًا، إضافة إلى دعم رواد الأعمال المبتكرين، وإطلاق عدد من الشركات الناشئة الجديدة  في السوق المصرية.

وأشارت مدير مكتب ربط الجامعة بالصناعة في جامعة كفر الشيخ إلى تنظيم مسابقة بين 8 شركات ناشئة  للتأهل إلى نهائيات مسابقة تكني بالقاهرة يوم ١٢ و١٣ مارس المقبل.