السبت 25 مارس 2023 الموافق 03 رمضان 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان تنظم ورشة عمل بعنوان «إبدأ عملك الخاص»

كشكول

نظم مكتب العلاقات الدولية وكلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة ورشة عمل لطلاب السنة النهائية بكلية الصيدلة عن ريادة الأعمال تحت عنوان "إبدأ عملك الخاص" وذلك لمدة خمسة أيام وتأتى ورش العمل التي ينظمها المكتب فى إطار التعاون مع المدرسة الدولية للإدارة بجامعة العلوم التطبيقية الألمانية وهيئة فولبرايت الأمريكية فى مصر.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة، والدكتورة أمل عبد الله عميد كلية التربية الرياضية بنات، والدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية.

حيث تناولت ورشة العمل عدد من المحاضرات والتطبيقات العملية لصقل مهارات الطلاب المطلوبة لبدء العمل الخاص بهم مثل: تطوير الفكرة إلي مشروع، الأعمال الابتكارية التي لها مردود بيئي، تصميم الشعارات والدعاية للمشروع، مهارات التسويق والبيع، إدارة الفريق ومهارات القيادة، نموذج الأعمال، ومهارات التواصل.

وقد أشار الدكتور السيد قنديل إلي تشجيع الدولة للأعمال الخاصة، وحرصها علي دعم الشباب في الإقدام علي تأسيس مشروعات خاصة، حيث تمثل ريادة الأعمال أحد العناصر الرئيسية المنوط بها دفع عجلة الاقتصاد المصري.

بينما أوضح الدكتور سامح سرور أهمية تدريب طلاب الكلية من السنوات النهائية علي مهارات ريادة الأعمال، حيث أن مجال الصيدلة به العديد من فرص العمل التي تعتمد علي إنشاء الأعمال الخاصة، وهو ما يتطلب إعداد الخريجيين لممارسة العمل الخاص.

كما أشارت الدكتورة أمل عبد الله إلى أهمية تلك الورش لطلاب الجامعات فى تأهيلهم لتطوير مشروعاتهم المستقبلية وتمكينهم من بدء عملهم الخاص وريادة أعمالهم، بما يعزز فرص التوظيف والتعاون مع قطاع الأعمال مستقبلا.

وأكدت الدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة على أهمية الاستفادة من الشراكات الدولية للجامعة في إكساب الطلاب مثل هذه المهارات ومن خلال مدربين دوليين حتي يتعرف الطلاب علي خبرات أخري من دول متقدمة، وذلك بالتعاون مع الجامعات الدولية الشريكة والهيئات المانحة الدولية فى مصر لتفعيل اتفاقيات التعاون المختلفة والاستفادة من الخبراء الزائرين من شتى أنحاء العالم.

Advertisements
Advertisements