الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

دعم مهارات القراءاة والكتابة في 380 مدرسة تعليم مجتمعي ببني سويف

جانب من اللقاء التعريفي
جانب من اللقاء التعريفي

 

شهد محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم اللقاء التعريفي لمشروع قرية متعلمة لمدارس التعليم المجتمعي، الذي نظمته مؤسسة نهضة بني سويف.

جاء ذلك في إطار التعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم وهيئة إنقاذ الطفولة الدولية لتنفيذ مشروع قرية متعلمة لدعم المدارس المجتمعية لتحسين مهارات القراءة والكتابة.

حضر اللقاء من قيادات المديرية التعليمية ببني سويف، الدكتور هاني رجائي وكيل المديرية ومحمد رمضان مدير عام التعليم العام وعمر سيد مدير عام الشؤون المالية والإدارية  وسمير فاضل مدير المشروع بهيئة إنقاذ الطفولة وأشرف فاروق نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة نهضة بني سويف ووليد حسين المدير التنفيذي لمؤسسة نهضة بني سويف وإيناس حسن مدير مشروع بمؤسسة نهضة بني سويف وعلاء الشيمي منسق تعبئة المجتمع بهيئة إنقاذ الطفولة وإيمان فتحي مدير إدارة التعليم المجتمعي ونجز عرفة رئيس مجلس إدارة جمعية أسرتي ومديري الإدارات التعليمية وموجه عام اللغة العربية والموجهين الأوائل ورؤساء أقسام التعليم المجتمعي بالإدارات التعليمية. 

رحب محمد عبدالتواب وكيل الوزارة بالضيوف مشيدا بالجهود الملموسة من خلال هيئة إنقاذ الطفولة والتي تأتي في إطار سياسة الدولة في تفعيل المشاركة المجتمعية لتحقيق خطط التنمية المستدامة رؤية مصر ٢٠٣٠ في جميع القطاعات ولاسيما قطاع التعليم وذلك لتنفيذ برامج ومبادرات مجتمعية للاهتمام بمحدودي الدخل والأسر الأولي بالرعاية وتكثيف برامج حماية للأطفال وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ المبادرات أو البرامج التنموية التي تخدم المجتمع والمواطنين في القري والنجوع من أجل توفير حياة كريمة لهم. 

وأضاف عبدالتواب، بأن المشروع يهدف إلي استخدام مهارات التكنولوجيا وتحسين مهارات القراءة والكتابة لدي تلاميذ مدارس التعليم المجتمعي وأمهاتهن داخل المجتمعات المستهدفة من خلال تحسين بيئة التعليم داخل مدارس التعليم المجتمعي وفتح فصول تعليم كبار وخلق كيانات مهتمة بقضايا التعليم داخل المجتمعات ويمول المشروع من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة.

ووجه الشكر والتقدير للجهات المشاركة في تنفيذ المشروع المتمثلة في هيئة إنقاذ الطفولة ومؤسسة نهضة بني سويف وجمعية اسرتي مما يؤكد على أهمية تفعيل دور المشاركة المجتمعية في خدمة العملية التعليمية. 

واستعرض سمير فاضل  مدير المشروع بهيئة إنقاذ الطفولة خطة الهيئة والجهات المشاركة في تنفيذ المشروع قرية متعلمة والذي يستهدف ما يزيد عن 380 مدرسة تعليم مجتمعي بقرى بني سويف، الذي يهدف إلي دعم مدارس التعليم المجتمعي في توظيف تكنولوجيا التعليم لتنمية مهارات القراءة والكتابة لدي التلاميذ وتزويد المدارس بالاثاث والحاسب الالي إلي جانب تدريب الميسرات علي استخدام التكنولوجيا إلى جانب الصيانة الشاملة لمدارس التعليم المجتمعي