الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور يطالبون بعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني ورقية

كشكول

 

 

طالب أولياء الأمور، من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بأن تكون امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، بالفصل الدراسي الثاني، امتحانات ورقية وليست إلكترونية كما حدث بالفصل الدراسي الأول.

يأتي ذلك مع اقتراب موعد الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023، لطلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية، المقرر انطلاقه يوم السبت 11 فبراير.

وناشد أدمن وأعضاء جروب"حوار مجتمعي تربوي"، على تطبيق"الواتس أب"، وزير التربية والتعليم، بأن تكون امتحانات النصف الثاني من العام الدراسي لطلاب أولى وثانية ثانوي ورقية وليست إلكترونية لمنع الأخطاء التي حدثت في الفصل الدراسي الأول وجعلها امتحانات بنظام البابل شيت وخاصة لطلاب الصف الثاني الثانوي للتدريب على نظام الثانوية العامة.

وأوضح أولياء الأمور، أن السبب وراء هذا المطلب هو أنه لا يمكن تصحيح تلك الأخطاء بسبب غلق الموقع، معلقين:" وبالتالي ضاعت الفرصة على الطلاب بالرغم من تأكيد المسؤولين على أنه لن يضار طالب بسبب خطأ لا ذنب له فيه ولكن للأسف لم يراعى ذلك في التصحيح وتحمل الطلاب أخطاء الامتحانات الإلكترونية".

وأشاروا، إلى أن من ضمن الأخطاء التي كان الطلاب يتعرضون لها أثناء الأمتحان الإلكتروني هي اختيار إجابة صحيحة وعند المراجعة بتفاجىء الطالب بتغير الإجابة التي تم اختيارها.

وتابعوا: "الطالب اللي عنده وقت يراجع هو فقط اللي بيكتشف هذا الخطأ وبالتالي يقوم بإعادة الامتحان مرة أخرى، مما تسبب في تدني نسب النجاح العامة وبعض المواد".

واختتم أولياء الأمور، قائلين: "بما أن امتحان الثانوية العامة ورقي فلا داعي أن يضيع طالب الصف الأول والثاني وقته في التدريب على نظام امتحان اثبت عدم نجاحه، ونتمنى أن يتم مراعاة ذلك بالفصل الدراسي الثاني وجعله امتحانات ورقية بنظام البابل شيت، لعدم تشتت الطلاب بين الأسئلة الورقية والالكترونية معا، مما نتمنى أيضًا اتخاذ كل ماهو صالح للطلاب".

وأعلنت مدارس الثانوي العام بمحافظة الجيزة، صباح اليوم الثلاثاء، نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022/2023 لطلاب الصف الثاني الثانوي العام.

أعلنت المدارس كشوف نتائج نصف العام الدراسي لطلاب الصف الثاني الثانوي، بفناء المدرسة للاطلاع عليها، ومعرفة كل طالب درجاته والوقوف على مستواه الحقيقي.