الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مستشفى سوهاج الجامعي تجري تدخل جراحي نادر والأول من نوعه في صعيد مصر لإنقاذ فتاة

كشكول

صرح الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أن قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى الجامعي نجح في إجراء تدخل جراحي نادرًا ويعد الأول من نوعه في صعيد مصر، لفتاة تبلغ من العمر ١٨ عامًا، وتعاني من مرض خلقي الانغماس القاعدي مع عدم ثبات قاع الجمجمة في الاتصال بالفقرات العنقية، وهى من الحالات النادرة الحدوث، حيث أدى هذا المرض إلى إصابة الفتاة بشلل رباعي حاد نتيجة الضغط على الحبل الشوكى وجذع المخ بقاع الجمجمة.

وقال الدكتور مجدي أمين القاضي عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إنه تم على الفور حجز المريضة بالقسم والتجهيز للتدخل الجراحي لتوسيع قاع الجمجمة مع استعدال الاعوجاج الفقرات العنقية وإعادتها إلى الوضع التشريحي الطبيعي وتثبيتها بقاع الجمجمة.

وذكر الدكتور حمدي سعد المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أنه تم خروج المريضة من غرفة العمليات إلى العناية المركزة لمتابعة الوظائف الحيوية، والتي أثبتت استقرار حالتها والتحسن في الحركة على مستوى الأطراف الأربعة، وتم خروج المريضة من العناية المركزة إلى القسم الداخلي لتستطيع المشي بعد مرور شهر وهى طريحة الفراش.

وأضاف الدكتور محمد أحمد عبدالعال رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، أن الفريق الطبي الجراحي ضم كلًا من الدكتور أحمد كمال عبدالحميد أستاذ مساعد بالقسم، والدكتور محمد عويش، والدكتور أحمد الحلفاوى مدرسين مساعدين بالقسم.

مستشفى سوهاج الجامعي تجري تدخل جراحي نادر والأول من نوعه في صعيد مصر لإنقاذ فتاة من الإصابة بالشلل الرباعي
مستشفى سوهاج الجامعي تجري تدخل جراحي نادر والأول من نوعه في صعيد مصر لإنقاذ فتاة من الإصابة بالشلل الرباعي