الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تغيير المسمي الوظيفي لـ 240 معلما وأخصائي بسوهاج

اللواء طارق الفقي
اللواء طارق الفقي

أصدر اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أصدر القرار رقم ٤٩ لسنة ٢٠٢٣م، بنقل عدد ٢٤٠ معلما واخصائي، إلى التخصصات والمواد الأخرى والوظائف والمراحل التعليمية المختلفة المستحقة لكل منهم بذات الدرجة الوظيفية المقيدين عليها.

قال الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن هذا القرار جاء استجابة لرغبات المعلمين العاملين في التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، وبما يخدم صالح العملية التعليمية.

من جانبه أكد الدكتور مدحت شلبي مدير إدارة الإحصاء بالمديرية، أن هذا القرار تم بعد أن استوفوا المتطلبات اللازمة واستيفائهم للبرامج التدريبية التي اعتمدتها الأكاديمية المهنية للمعلمين للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للنقل وفقا لأحكام القانون ١٥٥ لسنة ٢٠٠٧م، والقرار الوزاري رقم ٤١ لسنة ٢٠٢٠.

اعتمد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، نتيجة الفصل الدراسي الأول يناير 2023 لامتحانات الشهادة الإعدادية، حيث بلغت نسبة النجاح 81% على مستوى المحافظة.

ووجه  الفقي بضرورة بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وحث الطلبة والطالبات على التفوق والنجاح، معربا عن شكره لكافة العاملين بالتربية والتعليم على مجهوداتهم، مشيرا إلى أهمية دور التربية والتعليم في تخريج أجيال واعدة.

وأوضح الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، إن عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات الشهادة الاعدادية بلغ 86 ألف 219 طالب وطالبة، حضر منهم 85 ألف و676 طالب وطالبة، وبلغ عدد الناجحون الحاصلون على 50% فأكثر 69 الف 599 طالب وطالبة بنسبة نجاح 81%، مشيرا إلى أن قطاع الشمال حصل على نسبة 72%، وقطاع وسط 84%، وقطاع جنوب 83%، بنسبة عامة 81%.