الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

استعراض أهداف برنامج الإيسيسكو للاحتفاء بعواصم الثقافة في العالم الإسلامي

كشكول

شارك السفير خالد فتح الرحمن،  مدير مركز الحوار الحضاري بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في ندوة "القاهرة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2022"، التي انعقدت ضمن أنشطة الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

واستهل السفير فتح الرحمن عرضه بتقديم الشكر إلى وزارة الثقافة والهيئة العامة للكتاب بجمهورية مصر العربية، على شرف الدعوة، واستعرض فلسفة برنامج الإيسيسكو للاحتفاء بعواصم الثقافة في العالم الإسلامي، موضحا مغازي وأهداف اهتمام منظمة الإيسيسكو بنشاطات العواصم الثقافية، مؤكدا جدارة القاهرة بحمل هذا الشرف باستحقاق، من منطلق إمكاناتها الثقافية التاريخية، وتمتعها بالبنية التحتية الملائمة للاستضافة.

وأشار إلى كثافة الأنشطة التي أنجزت خلال احتفالية القاهرة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي، إذ جاوزت المئة وستين نشاطا، بما جسد تجربة فريدة استحقت الثناء والتقدير.

وعقب ذلك، أجاب السفير عن الأسئلة التى طرحها الحضور في ختام الندوة التي أدارها الدكتور حسن مدني، المفكر والإعلامي المصري.

وعلى هامش الندوة، استضافت القناة الثانية بالتلفزيون المصري مدير مركز الحوار الحضاري بالإيسيسكو في برنامج خاص تناول مفردات تجربة المنظمة في مجال الاحتفال بعواصم الثقافة في العالم الإسلامي.