الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«تمريض حلوان» تعقد برنامجا تدريبيا لتنمية مهارات الدارسين الكبار بفصول محو الأمية

كشكول

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة حلوان برنامجا تدريبيا لطلاب وطالبات كلية التمريض وفقا للخطة المعتمدة للمشروع القومي لمحو الأمية للعام الجامعي ٢٠٢٢/٢٠٢٣، بالتنسيق والتعاون مع كلية التمريض.

يهدف البرنامج التدريبي إلى تدريب طلاب وطالبات الكلية على مهارات إدارة مواقف التعليم والتعلم للدارسين الكبار بفصول محو الأمية للالتحاق بالمشروع القومي لمحو الأمية.

أوضح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الدور الريادي والمتميز لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة في التعامل مع القضايا المجتمعية والتي يأتي في مقدمتها المشاركة في مواجهة مشكلة الأمية في مصر، موجهًا إلى ثقافة العمل التطوعي لطلاب وطالبات الجامعة في المشروع القومي لمحو الأمية.

كما أشار إلى أن المشاركة في مواجهة قضية الأمية في مصر مهمة قومية وخدمة مجتمعية وهو ما يجعل الجامعة تسعى دوما لبذل كافة المجهودات الممكنة للمساهمة في تحرير أبناء الوطن من الأمية في إطار خطة التنمية المستدامة بالجمهورية الجديدة وفقا لرؤية مصر 2030 وفي إطار المشاركة ببرنامج محو الأمية في المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

 وأضاف أن تلك الدورات والفعاليات التي يعقدها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتنسيق مع الكليات المشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية تهدف إلى تدريب الطلاب والطالبات وتشجعيهم على المساهمة في مواجهة مشكلة الأمية في مصر كقضية قومية تسعى مختلف مؤسسات الدولة للقضاء عليها، بالإضافة إلى ازكاء قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب والطالبات من خلال مشاركاتهم في قضايا المجتمع، إلى جانب تنمية ثقافة التطوع لدى الطلاب والطالبات لخدمة المجتمع والوطن.