الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موسي: خطة لمجابهة إدمان الألعاب الإلكترونية في مدارس القاهرة

أيمن موسي
أيمن موسي

 

 

حذرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة من خطورة الألعاب الإلكترونية على الطلبة، حيث وجه أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير المديرية التعليمية بالقاهرة، بوضع خطة لمجابهة تلك الظاهرة ومتابعة تنفيذها بالإدارات التعليمية.

أكد موسي على تنظيم ندوات توعية وبرامج بخطورة الألعاب الإلكترونية على أبنائنا الطلاب.

ودعا موسي، مسئولى الأنشطة والاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين إلى التعاون وعقد ندوات وبرامج لتوعية الطلاب بخطورة هذة الألعاب والتأكيد على عدم ممارستها حرصًا على سلامتهم مع التأكيد على الإهتمام بالأنشطة المدرسية وشغل أوقات الطلاب بطريقة سليمة .

ووجه رسالة لأولياء الأمور على أهمية وجود رقابة من ولى الأمر لحماية الأبناء من ممارسة الألعاب العنيفة التى من الممكن أن تؤثر على شخصيتهم فيما بعد ووقوعهم فريسة لإدمان هذة الألعاب.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجه بتنفيذ البرنامج التدريبي الخاص بتفعيل دور المدرسة في تنمية وعي الطلاب بقيم الانتماء الوطني ومواجهة مخاطر الألعاب الإلكترونية، وحروب الجيل الخامس.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي حرص الوزارة على سلامة الطلاب، والتوعية بمخاطر الألعاب الإلكترونية وحروب الجيل الخامس، مشيرًا إلى أن الوزارة أعدت حقيبة تدريبية؛ لتفعيل دور المدرسة في تنمية الوعي الطلابي بقيم الانتماء الوطني، ومواجهة هذه المخاطر، وتنمية مهارات مديري المدارس، وذلك في إطار التنمية المهنية المستدامة.