الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بوابة أسوان التعليمية للاستعلام عن نتائج الامتحانات

كشكول

واصلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان، اليوم، تحت إشراف عبد الكريم لطفي مدير المديرية أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية بالإدارات التعليمية الخامسة،  تمهيدا لإعلان النتائج الأسبوع القادم.

رابط بوابة أسوان التعليمية للاستعلام عن نتائج الامتحانات

 مشيرًا إلى أن النتيجة ستعلن عبر موقع المديرة الرسمي للمحافظة عبر الرابط التالي (من هنا)

كما تبدأ المدارس الابتدائية في محافظة أسوان  اليوم السبت، في إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل للعام الدراسي الحالي 2022/ 2023، لصفوف النقل.

امتحانات سنوات النقل بالقاهرة

وفي نفس السياق، قال مدير المديرية التربية والتعليم بالقاهرة أيمن موسي، إن نتيجة الصفوف الابتدائية (الرابع والخامس والسادس)،والمراحل الإعدادية للصفوف (الأول والثاني الإعدادي)  ستعلن بدء من صباح يوم السبت 28 يناير 2023.

يذكر أنه يمكن لطلاب صفوف النقل بمحافظة القاهرة، الحصول الآن على النتيجة من خلال التليفون الأرضي 09000100، والمخصص للحصول على النتيجة، مشيرة أن النتيجة لن تعلن عن موقعها الرسمي.

وزارة التربية والتعليم

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن إنتهاء أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، والمهني والمكفوفين والصم وضعاف السمع بجميع المحافظات للعام الدراسي 2022/2023، وذلك طبقًا لجداول الامتحانات المعتمدة من مديري المديريات التعليمية.

وأكدت الوزارة أن الامتحانات تمت بشكل منتظم عدا بعض المحاولات الفردية للغش أو تسهيل عملية الغش التي تم رصدها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات  القانونية حيال جميع المخالفين من طلاب ومعلمين.

تقدير الإجابات

قال  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتائج امتحانات الفصل الدرسي الأول لصفوف النقل، سوف تعلن فورالإنتهاء من أعمال التقدير ورصد الدرجات عن طريق المدرسة.

امتحانات الشهادة الإعدادية

أما نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية سوف يتم الإعلان عنها في الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام، والتي تمتد لمدة أسبوعين، تبدأيوم السبت الموافق 28 يناير 2023، على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.