الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بدء إجازة نصف العام الدراسي غدا بالجامعات

كشكول

تبدأ الجامعات، غدا السبت، إجازة نصف العام الدراسي للعام الجامعي الحالي 2022 - 2023، وفقا للخريطة الزمنية المحددة للعام الجامعي الحالي، من قبل المجلس الأعلى للجامعات، بعد انتهاء امتحانات الترم الأول أمس الخميس.


تنتهي إجازة نصف العام الدراسي، الخميس 9 فبراير 2023، على أن يبدأ الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 11 فبراير المقبل.

وينتهي الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي، يوم الخميس الموافق 1 يونيو 2023، وأكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، إنه لا يوجد أي تعديل في الخريطة الزمنية للامتحانات أو موعد بدء الدراسة، للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

وأكد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للعام الدراسي الحالي، مع الاهتمام بخريطة الأنشطة الطلابية المتنوعة ورفع الوعي لدى الطلاب.

وأكد الوزير، ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة خلال أجازة منتصف العام الدراسي، والتأكد من توافر وجاهزية مُعدات الأمان والسلامة المهنية بكافة المباني والمنشآت الجامعية، حرصًا على سلامة كافة منتسبي المجتمع الأكاديمي، واستعداد الجامعات لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

كما أكد الوزير على تكثيف جهود الجامعات خلال فترة الأجازة في تنفيذ الأنشطة والفعاليات وإطلاق القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والندوات التثقيفية والفعاليات والأنشطة المختلفة، والمساهمة الإيجابية في بناء القدرات بالمجالات الصحية والبيئية والبيطرية والاجتماعية، بالتعاون مع مبادرة "حياة كريمة"، وذلك تفعيلًا لدور الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة على مستوى كافة المحافظات.