الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

إقبال كبير على جناح الإيسيسكو في معرض مدينة السلام الدولي بإسبانيا

كشكول

 

   شهد الجناح الخاص بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في معرض مدينة السلام الدولي لعام 2023، إقبالا كبيرا من زوار المعرض، الذي تنظمه مؤسسة "مدينة السلام العالمية"، في سالامانكا بإسبانيا، على هامش مؤتمرها السنوي، بمشاركة عدد من المنظمات الدولية والهيئات الإقليمية ومؤسسات المجتمع المدني ونشطاء حماية البيئة، وممثلي القطاع الخاص في مجالات الابتكار والمدن الذكية.

وقد ضم جناح الإيسيسكو في المعرض، الذي استمر لمدة خمسة أيام واختتم أعماله اليوم الجمعة (27 يناير 2023)، أهم إصدارات المنظمة في مجالات الابتكار والبحث العلمي والمحافظة على البيئة وبناء المدن الذكية، حيث قدم وفد الإيسيسكو شرحا للزوار حول أبرز المبادرات والبرامج والمشاريع التي تنفذها المنظمة لدعم دولها الأعضاء في هذا المجال.

وتأتي مشاركة الإيسيسكو بالمعرض في إطار رؤية المنظمة وتوجهاتها الاستراتيجية لدعم الجهود الدولية لإيجاد حلول مبتكرة للحفاظ على البيئة، والمساهمة في مواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية، وتعزيز مفهوم المدن الذكية بدولها الأعضاء.

وبالموازاة مع المعرض، عقد الدكتور محمد شريف، مستشار في قطاع العلوم والتقنية بالإيسيسكو، سلسلة من اللقاءات لبحث سبل وآليات تطوير التعاون بين الإيسيسكو وعدد من المنظمات والمؤسسات ومراكز البحث الدولية في تعزيز الوعي بمفهوم المدن الذكية والمرنة والمستدامة.