الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

«أمهات مصر» يدعو الطلاب لاستغلال فترة الإجازة في معرض القاهرة للكتاب

كشكول

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، والذي يقام هذا العام تحت شعار "معا نقرأ نفكر نبدع " إنطلق اليوم الأربعاء ويستمر حتى 6 فبراير 2023.

ووجهت  حديثها إلى الطلاب وأولياء الأمور: بجب أن نستغل فرصة هذا الحدث الهام والذي يأتي في وقت مناسب خاصة بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول ويستطيع الطلاب استغلال وقت الإجازة في الذهاب للمعرض والإطلاع على الكتب المفيدة التي تفتح عقولهم وتنمي قدراتهم.

ولفتت  إلى أن جميع  الطلاب يضيعوا وقتهم على السوشيال ميديا وشاشات الموبايل وأجهزة اللاب توب، وهذه فرصة لاستغلال الوقت الاستغلال الأنسب والأفضل لهم في عمل يفيدهم وهي القراءة، لافته إلى أن المعرض هذا العام يركز على التفكير والإبداع والإبتكار، فضلا عن تخصيص وسائل وخطوط نقل لراحة الزائرين وتشجيعهم على الذهاب له.

وناشدت  الأمهات بتشجيع أبنائهم واصطحابهم للمعرض حتى يستفيدوا منه، مؤكده أن القراءة غذاء للعقل وتخلق انسان مثقف وواع وقادر في المستقبل.

يأتي ذلك في إطار دور اتحاد أمهات مصر برئاسة عبير أحمد، التوعوي والتربوي تجاه أولياء الأمور والطلاب، وتوجيههم للسلوكيات الصحيحة والمفيده لهم.