الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الإسكندرية: تنظيم دورة للعاملين بالجامعة حول طرق الإنعاش الرئوي

جامعة الإسكندرية:
جامعة الإسكندرية: تنظيم دورة للعاملين حول طرق الإنعاش

جامعة الإسكندرية: كلية السياحة والفنادق تشارك في مشروع تحدي قادة المستقبل بدولة الإمارات 

جامعة الإسكندرية توقيع بروتوكول تعاون لتأهيل الكوادر في مجالات الإدارة والتدريب والمجالات الرياضية المتخصصة

وافق مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس الجامعة، ظهر أمس 23/1/2023، على بروتوكول التعاون المزمع إبرامه بين كلية التربية الرياضية بنات والنقابة العامة للمهن الرياضية للارتقاء بالمستوى العلمي والمهني لأعضاء هذه المهن وتأهيل الكوادر في مجالات الإدارة والتدريب والمجالات الرياضية المتخصصة.

ووافق مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية، على تنظيم دورة حول طرق الإنعاش للقلب والرئة لجميع العاملين بالجامعة، بالتعاون مع لجان السلامة والصحة المهنية بالكليات مطلع فبراير القادم لتدريب العاملين بالجامعة حول طرق التعامل مع حالات الإغماء والانعاش الطبي لها. 

واستعرض المجلس التقرير المقدم من كلية السياحة والفنادق مشاركة الكلية في مشروع تحدي قادة المستقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة وترشيح طلاب من الكلية للمشاركة في المشروع بغرض تطوير البرامج الدراسية، والتدريب والتواصل مع الصناعة وتفعيل شراكات أكاديمية مع كبرى الفنادق والمؤسسات السياحية. 

كما استعرض مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية، التقرير المقدم من كلية العلوم حول تنظيم الكلية الندوة التوعوية بعنوان كيفية التعامل مع Bubble Sheet، وكذلك التقرير المقدم عن الندوة التوعوية بعنوان التصحيح الإلكتروني للامتحانات متعددة الاختبارات بذات الكلية. 

واستعرض المجلس التقرير المقدم من كلية الطب حول تنظيم القافلة الطبية والمجتمعية الشاملة إلى منطقة بشائر الخير 3، 5، وذلك خلال شهر نوفمبر الماضي، بالتعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية ووزارة الصحة ومختلف طوائف المجتمع المدني، شملت عدد من التخصصات الطبية المختلفة وقامت بتحويل عدد من الحالات التي تحتاج رعاية خاصة إلى المستشفيات الجامعية وتم خلال القافلة توقيع الكشف على 27846 حالة في مختلف التخصصات.

واستعرض مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية، التقرير المقدم من كلية التجارة حول المعرض الخيري بالكلية خلال شهر نوفمبر الماضي وأهم الخدمات المقدمة خلال المعرض. 

كما استعرض المجلس التقرير المقدم من كلية الزراعة حول عدد من الأنشطة التي نظمتها الكلية في إطار الموسم الثقافي للعام الجامعي 2022/2023 مثل ندوة ما تحب أن تعرفه عن نباتات الزينة، وكذلك البرنامج التوعوي للعاملين بالكلية بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

واستعرض مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية، التقرير المقدم من المعهد العالي للصحة العامة حول عدد من الفاعليات مثل فاعلية دعم الحياة الأساسي (إنعاش القلب والرئة) واليوم العالمي للمسنين، وصحة الأم والطفل، وسلامة المريض، وكذلك التقرير الخاص عن المؤتمر العلمي الدولي العاشر للمعهد العالي للصحة العامة 2022 Alexhealth، والتقرير المقدم عن حفل خريجي المعهد العالي للصحة العامة عن الأعوام من 2017 إلى 2022. 

واستعرض المجلس التقرير المقدم من كلية التمريض حول اللقاء العلمي الأول لقسم تمريض المسنين وفاعلية ذوي الهمم وكذلك التقرير المقدم من كلية الطفولة المبكرة حول مبادرة أنت أقوى من المخدرات، وأنشطة كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية خلال شهر ديسمبر مثل عدد من الورش والندوات والدورات التدريبية والمعارض الخيرية والمعرض الكشفي وغيرها.

مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية
مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية
مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية
مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية
مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية