الخميس 09 فبراير 2023 الموافق 18 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لتقديم الدعم الفنى.. اجتماع بين قيادات تعليم أسوان والسفير السوداني

لقاء امدير تعليم
لقاء امدير تعليم اسوان بالقنصل السوداني

التقى عبد الكريم لطفى وكيل الوزارة، صباح اليوم، بمكتبه، السفير عبد القادر عبد الله القنصل العام لجمهورية السودان الشقيق وأحمد البدوى الوزير المفوض بالقنصلية.

حضر اللقاء فيصل نعيم مدير عام التعليم العام  ، غريب محمود مدير عام الخدمات التربوية، محمد السيد مدير عام التعليم الفنى.

رحب وكيل الوزارة بالسفير السودانى، وأكد على عمق العلاقات التاريخية المصرية السودانية بجانب الروابط الاجتماعية والاقتصادية التى تربط شعبى وادى النيل وتطلع الجانبين للمزيد من التعاون لصالح تنمية وازدهار الشعبين الشقيقين.

وتناول اللقاء عددًا من الموضوعات التى تتعلق بوضع الطلاب الوافدين من السودان والذين بلغ عددهم ١٤٦ طالبًا وأكد لطفى أن مصر بيتهم الثانى ويتم تقديم الخدمات التعليمية والرعاية لكل الطلاب دون تمييز.

كما تم مناقشة عدة مقترحات لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، بهدف الاستفادة من الخبرات والكفاءات التعليمية داخل تعليم أسوان والمشاركة فى الفعاليات والأنشطة الثقافية والعلمية، من خلال تقديم الدعم الفنى لعدد من المراكز التعليمية لأبناء الجالية السودانية التابعة للقنصلية بأسوان.

 وأكد وكيل الوزارة على ضرورة دراسة تلك المقترحات والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

ومن جانبه أعرب السفير السودانى عن تطلعه للتعاون البناء بين الجانبين خلال الفترة المقبلة وتدعيم أواصر الود والمحبة فى ظل تطور وتنامى العلاقات المصرية السودانية فى العديد من المجالات.

شهد نهاية اللقاء قيام وكيل الوزارة بتقديم درعًا تذكارية للقنصل السودانى تقديرًا للعلاقات الأخوية الممتدة بين البلدين، وأكد أن مصر والسودان ستظلا إلى الأبد جسدًا وشعبًا واحدًا داخل دولتين.

Advertisements
Advertisements