الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شكوى من صعوبة الدراسات الإعدادية والفيزياء بأولى ثانوي بالقاهرة

كشكول

شهدت امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة، شكاوى في ثاني أيام الاختبارات للفصل الدراسي الأول.

اشتكى الطلاب من أسئلة امتحان  الدراسات الاجتماعية الذي جاء طويل وخطأ مطبعي في سؤال صوب ما تحته خط والذي تضمن كلمة الشمالية فقط وليس أمريكا الشمالية كما اشتكي طلاب الصف الاول الثانوي من صعوبة امتحان الفيزياء في ادارتي الشروق وغرب القاهرة.

ومن ناحية أخرى، تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وأيمن موسى وكيل أول الوزارة، مدير المديرية لجنة مدرسة مجدى يعقوب الرسمية لغات التابعة لإدارة القاهرة الجديدة وكانت فى استقبالهم د إيمان عبدالله مدير عام الإدارة وأطمأنا خلالها على حسن سير اللجنة الأمتحانية وأدى الأمتحان باللجنة (397) بنين (204) بنات (193)  فى (20) لجنة على أداء الطلبة للأمتحان وعن الأسئلة الأمتحانية وكانت إجابة الطلبة مطمئنة. 

قال أيمن موسي مدير مديرية تعليم القاهرة انه تفقد لجان القاهرة الجديدة، أنه لم ترد اي شكوي من الامتحان لغرفة العمليات بخصوص سير الاختبارات، أضاف ياسر انس مدير التعليم العام والتجربيبات ان غرفة العمليات المركزية وردت اليها بعض الشكاوي من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوي بادارتي الشروق وغرب القاهرة وجاري بحث الشكاوي. 

قال الطلاب إن امتحان الدراسات جاء صعب بصفة عامة،  خاصة في سؤال صوب ما تحته خط والذي ادي الي ارتباك الطلاب بسبب وضع خط تحت الكلمة المراد تصويبها بالكامل.

 كما أن  سؤال "ماذا يحدث لو"  بالتاريخ يحتاج الي تفكير كبير وعدم وجود وقت للمراجعة، بينما جاءت باقي الأسئلة في مستوي الطالب المتوسط.

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements