الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«أمهات مصر» عن امتحانات الإعدادية: «صعبة وتداولوها على جروبات الغش»

كشكول

رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، خلال متابعة وتغطية امتحانات الشهادة الإعدادية في يومها الأول بمحافظات ويومها الثاني في محافظات أخرى على مستوى الجمهورية.

وقالت إن امتحانات الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، جاء صعبا في عدد من الأسئلة، حيث أوضح أولياء أمور الطلاب أن الامتحان طويل وغير مباشر ويحتوي على أسئلة عديدة، بحسب تعبيرهم.

وتابعت: أكد عدد من أولياء الأمور أن امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة جاء غير مباشر وصعوبة في التعبير والنحو وأن الامتحان فوق مستوى الطالب المتوسط، ونفس الأمر في امتحان اللغة العربية بمحافظة الإسكندرية تضمن صعوبة في النحو.

واستكملت: جاء امتحان الدراسات الإجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة أسيوط طويل ويتضمن أسئلة كثيرة ويحتاج لوقت أطول، كما جاء امتحان الرياضيات لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية فوق مستوى الطالب المتوسط.

وشددت  على ضرورة ضبط اللجان لمنع تداول الامتحانات على صفحات التليجرام والسوشيال ميديا، وتوقيع أقصى عقوبة على مسؤولي هذه اللجان التي تشهد تداول.

Advertisements
Advertisements