الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. الامتحانات وخريطة الإجازة على مائدة المجلس الأعلى للجامعات

كشكول

يعقد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعه الدوري، غدا السبت، بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في العاصمة الإدارية الجديدة.


ومن المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات، عددا من الملفات الهامة المتعلقة بالمنظومة، منها امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 للعام الجامعي، وموعد إعلان النتائج.

 

كما يناقش المجلس الأعلى للجامعات، استعدادات الجامعات للترم الثاني من العام الجامعي الحالي، والخريطة الزمنية للعام الدراسي.

 

ويطلع المجلس، على عدد من التقارير الخاصة بلجان المجلس الأعلى للجامعات، ومتابعة ما وصلت إليها خلال الفترات الماضية، بالإضافة إلى مناقشة الخريطة الخاصة بالأنشطة الطلابية بالكليات في الترم الثاني.

 

وتنتهي الجامعات من امتحانات الترم الأول من العام الجامعي الحالي 2022 - 2023، 26 يناير الجاري، حسب الخريطة الزمنية المحددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، حيث انطلق العام الجامعي الحالي 1 أكتوبر من العام الماضي، واستمرت الدراسة في الترم الأول لمدة 14 أسبوعا، وانتهت 5 يناير الماضي.

 

وتبدأ إجازة منتصف العام اعتبارا من السبت 28 يناير 2023، وتنتهي الخميس 9 فبراير 2023، على أن يبدأ الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 11 فبراير المقبل.

 

وينتهي الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي، يوم الخميس الموافق 1 يونيو 2023، وأكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، إنه لا يوجد أي تعديل في الخريطة الزمنية للامتحانات أو موعد بدء الدراسة، للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

 

وأكد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للعام الدراسي الحالي، مع الاهتمام بخريطة الأنشطة الطلابية المتنوعة ورفع الوعي لدى الطلاب.