الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط بوابة التعليم الأساسي للنتائج 2023

وزارة التعليم
وزارة التعليم

رابط بوابة التعليم الأساسي للنتائج 2023.. حصل طلاب الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات اليوم الخميس علي أجازة من امتحانات الفصل الدراسي الأول بمناسبة عيد الغطاس للأخوة المسحيين علي أن يستأنف الطلاب امتحاناتهم يوم السبت القادم.

 امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

 وكان اليوم الأول من امتحانات الشهادة الإعدادية قد انطلق أمس فى  جميع محافظات الجمهورية باستثناء 5 محافظات تبدأ يوم السبت القادم،حيث مر اليوم الأول دون مشاكل حيث تفقد المحافظين وووكلاء وزارة التعليم فى المحافظات أعمال الامتحانات التى جاءت جميع الاسئلة لمادة اللغة العربية من المنهج المقرر.

وشهدت محافظات الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية،  مطروح، قنا، التى تبدأ بها الامتحانات يوم السبت اجتماعات مكثفة مع قيادات اللجان والكنترولات لوضع اللمسات النهائية لاستقبال الطلاب يوم السبت القادم حيث تستمر أعمال الاختبارات حتى 25 يناير من الشهر الجاري.

 مديرية التعليم بالقاهرة 

وقال ايمن موسي مدير مديرية تعليم بالقاهرة،  ان الامتحانات الشهادة الإعدادية سوف تستأنف يوم السبت، حيث يتوجه ٢٠٠ ألف و٨٤٤ طالب لاداء الاختبارات في  ٧٦٨ لجنة علي مستوي ٣٣ ادارة تعليمية.

 التعليم العام 

وفى نفس السياق شدد، قطاع التعليم العام  بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع المديريات التعليمية بضرورة الإنتهاء من تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية، أول بأول، على ان يتم تصحيح كل مادة فور الإنتهاء منها، مع ضرورة المراجعة الجيدة على التصحيح ورصد وجمع الدرجات، بشكل دقيق، حتى يأخذ كل طالب حقه.

رابط بوابة التعليم الأساسي للنتائج 2023

وتعلن النتائج فور الإنتهاء من جميع الامتحانات بأيام قليلة، خلال أجازة نصف العام، المقرر البدء بها بداية من يوم السبت الموافق ٢٨ يناير الجاري، علي أن يتم الاعلان عن نتائج من خلال الماقع الرسمية لكل مديرية تعليمية فور اعتماد النتائج من المحافظين، من هنا.

يذكر أن الفصل الدراسي الثاني 2022/2023 سوف ينطلق يوم 9 فبراير القادم في 60 ألف مدرسة تضم 26 مليون طالب وطالبة في  جميع أنحاء الجمهورية.

أقرأ أيضًا

عاجل.. "مصادر بالتعليم" تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية فور الإنتهاء من كل مادة