الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رابط بوابة الازهر.. خطوات الاستعلام عن مسابقة شيخ الازهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خطوات الاستعلام عن مسابقة شيخ الازهر 2023.. اقترب ظهور نتيجة مسابقة شيخ الأزهر المرحلة الأولى، والتي انطلقت منذ بدء العام الدراسي الجديد في جميع المحافظات بالمعاهد الأزهرية ومكاتب التحفيظ التابعة للأزهر الشريف.

اشترك في المسابقة 178 ألف طالب من حفظة كتاب الله، وتأتي تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وإشراف الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر.

خطوات الاستعلام عن مسابقة شيخ الازهر 2023

ويقدم لكم موقع كشكول التعليمي خلا السطور التالية، أبرز المعلومات وخطوات الحصول على نتيجة مسابقة شيخ الأزهر للقرآن الكريم، والتى انطلقت قبل شهرين.

رابط نتيجة مسابقة شيخ الأزهر للقرآن الكريم 2023


يمكن لجميع المشاركين الحصول على النتيجة من خلال موقع بوابة الأزهر الالكترونية، وذلك وفقًا لما أعلنته ادارة قطاع المعاهد الأزهرية المشرفة على المسابقة، ويمكن الحصول على النتيجة من خلال الضغط على الرابط التالي.

خطوات الحصول على النتيجة


الدخول على بوابة الأزهر الالكترونية من خلال الضغط على الرابط التالي

كتابة اسم المشترك

كتابة الرقم الكودي للمشترك

الضغط على ظهور النتيجة
  

مسابقة شيخ الأزهر للقرآن الكريم 2023

كان أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، في وقت سابق، موعد اختبارات مسابقة الإمام الأكبر لحفظ القرآن الكريم، حيث بدأ الطلاب الاختبارات الشفوية الإلكترونية من السبت وحتى الجمعة الموافق 25 نوفمبر الماضي، ويتم إجراء اختبارات المتقدمين على ثلاث مراحل، ثم يتم ترشيح الحاصلين على 80 درجة فأكثر للتصفيات المؤهلة، لاختيار الفائزين على مستوى المناطق وتأهيلهم للتصفيات النهائية من أجل تحديد الفائزين بالمراكز العشر الأولى على مستوى الجمهورية.

وبدأت طلاب المكاتب الأهلية وطلاب الرواق الأزهري الاختبارات الشفوية الإلكترونية اعتبارًا من السبت وحتى الجمعة الموافق 25 نوفمبر، وبدأ طلاب المعاهد الأزهرية الاختبارات اعتبارًا من السبت الموافق 26 نوفمبر وحتى الجمعة 9 ديسمبر.

وتم إجراء اختبارات المتقدمين على ثلاث مراحل، ثم تم ترشيح الحاصلين على 80 درجة فأكثر للتصفيات المؤهلة، لاختيار الفائزين على مستوى المناطق وتأهيلهم للتصفيات النهائية بالقاهرة لتحديد الفائزين بالمراكز العشر الأولى على مستوى الجمهورية.

تأتي هذه المسابقة برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وإشراف الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، ومتابعة الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

أقرأ أيضًا

عاجل..مصادر بالتعليم: لا تتأثر الامتحانات بإجازة عيد الشرطة المصرية ٢٥ يناير 

Advertisements
Advertisements