الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023

كشكول

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023.. تداولت أنباء حول تسريب امتحان الشهادة الإعدادية بعدد من المحافظات في يومها الأول.4

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023


ومن جهته،  أكد أيمن موسي مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن الامتحانات فى الشهادة الإعدادية اليوم سارت على ما يرام، مشيرا إلى أن غرف العمليات سواء في الإدارات التعليمية التابعة للمديرية أو المركزية بديوان المديرية لم تتلقي شكاوي من الامتحان، موضحا أن الاسئلة كانت سهلة وجميعها من المنهج.

وبالنسبة للاسئلة التى تم تداولها علي بعض وسائل التواصل الاجتماعي، لفت إلى أن جميع تم تداولها بعد مرور نصف الوقت وبعد خروج الطلاب وليس قبل اللجنة.

وكانت امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول، قد انطلقت صباح اليوم وسط اجراءات تأمينية مشددة لمنع تسريب الاسئلة والموجهة الغش الإلكتروني.

انتظمت الامتحانات اليوم في محافظات القاهرة، أسيوط، الشرقية، بني سويف، المنوفية، الأقصر، سوهاج، والسويس، وبورسعيد والإسماعيلية واسوان  بينما تنطلق الاختبارات يوم السبت القادم فى محافظات الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية، مطروح، قنا.

قال مدير المديرية التعليم بالقفاهرة،  أن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة الإعدادية الدور الأول ( نصف العام).

(٢٠٠٨٤٤)، (١٠٣٠٠١) طالب بنين، (٩٧٨٤٣) طالبة بنات موزعين على (٧٦٨) لجنة بالإدارات التعليمية ٣٣ التابعة للمديرية.

ونوه  موسى أن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارت التعليمية ال٣٣ متواصلة على مدار اللحظة.

وفي الفيوم، قررت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الفيوم، استبعاد رئيس لجنة سير للشهادة الإعدادية وإحالته للتحقيق العاجل، لمخالفته القواعد  الامتحانية والتعليمات الخاصة بالحفاظ على سرية الامتحانات.

كما أعلنت أيضا عن استبعاد إحدى معلمات إدارة غرب الفيوم التعليمية من لجنة الشهادة الإعدادية لحين الإنتهاء من التحقيق.

جاء ذلك للحفاظ على انتظام سير امتحانات الشهادة الإعدادية بالفصل الدراسي الأول للعام 2022/2023.