الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد ظهور نتيجه الصف السادس الابتدائي الترم الاول 2023

وزارة التعليم
وزارة التعليم

تواصل  كنترولات الصف السادس الابتدائي، غدا، أعمال التصحيح وتقدير كراسات اجابات التلاميذ تحت أشراف الموجهين الاوائل فيجميع الإدارات التعليمية بمختلف المحافظات.

موعد ظهور نتيجه الصف السادس الابتدائي الترم الاول 2023

تنتهي أعمال التصحيح ورصد الدرجات للامتحانات الفصل الدراسي الأول ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣  خلال الاسبوع القادم، وفق عدد التلاميذ فيكل مدرسة حيث تعلن النتائج بشكل رسمي فور اعتماد الإدارات التعليمية لنتائج التلاميذ شئون التلاميذ في الادارات التعليمية التابعة لها.

امتحانات الشهادة الإعدادية ٢٠٢٣

ومن جانب أخر، تنطلق غدا امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2023.. فى أغلب محافظات الجمهورية، حيث يتوجهالطلاب لاداء الاختبارات وسط اجراءات تأمينية مشددة لمنع تسريب الاسئلة ومواجهة أعمال الغش فى جميع الادارات، أضافة لتطبيقالاجراءات الاحترازية  الوقائية بالكنترولات واللجان.

تراقب مديريات التربية والتعليم سير الأعمال الامتحانية من خلال غرف العمليات المركزية.

المطابع السرية

وكانت مديريات التعليم، قد قامت بتوفير احتياجات الكنترولات من مستلزمات اللازمة لتصحيح ورصد الدرجات، وأعمال نقل الاسئلة من المطابع  السرية إلي اللجان ثم إلي مقار التصحيح.

  كما قامت المديريات بتوجيه رؤساء اللجان بمنع اصطحاب أجهزة المحمول سواء للمراقبين أو للطلاب، وكذلك التحقق من شخصية الطلابالذين يؤدون الاختبارات مع منع خروج أى من المعلمين أو العاملين من اللجان عقب فتح مظاريف الاسئلة.


الفصل الدراسي الأول ٢٠٢٢

يذكر أن الفصل الدراسي الأول قد انطلق في مطلع شهر اكتوبر الماضي بعد تأجيل لمدة أسبوع، حيث انتظم في الدراسة ٢٦ مليون طالب وطالبة في ٦٠ ألف مدرسة حكومية عربي ورسمية لغات وقومية  علي مستوي الجمهورية.

وتبدأ أجازة نصف العام يوم ٢٧ يناير من الشهر الجاري علي أن تستمر لمدة أسبوعين ليبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم ٥ فبراير من الشهر القادم.