الثلاثاء 07 فبراير 2023 الموافق 16 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أدعية امتحانات الثانوية العامة 2023

أدعية امتحانات الثانوية
أدعية امتحانات الثانوية العامة 2023

أدعية امتحانات الثانوية العامة 2023.. انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2022/2023 للصفين الأول والثاني الثانوي، يبحث الطلاب عن الدعاء الذي يمكن ترديده على محرك جوجل.

أدعية امتحانات الثانوية العامة 2023

وتتضمن أدعية امتحانات الثانوية العامة الآتي:

«اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدةً من لساني ليفقهوا قولي، افتح عليّ فتوح العارفين بفضلك»، «اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إن شئت سهلا، اللهم إني استودعتك ما علمتني إياه فرده إليّ حين حاجتي إليه ولا تنسيني إياه بفضلك وكرمك يا أرحم الراحمين يا بديع السماوات والأرض»، «يا معلم سيدنا إبراهيم علمني، ويا مفهم سيدنا سليمان فهمني، ويا ملهم سيدنا يوسف ألهمني، اللهم انفعني بما علمتني وعلمني ما ينفعني».

أما عن الأدعيه التي يمكن ترديدها قبل الامتحان، يمكن ترديد الدعاء بصيغة: «اللهم تقبل هذا العلم مني واجعل كل حرف وكلمة أدرسها خالصة لوجهك الكريم، ولا تجعلني أغتر بعلمي وقدراتي، يا رب كن معي فإني فقير إليك ضعيف من دونك ولا حول لي ولا قوة إلا بك».

كما يمكن ترديد دعاء امتحانات قبل الامتحان الصعب بصيغة: «اللهم سهّل عليّ ما صعب حفظه ويسر لي ما استغلق فهمه واجعل هذا العلم حجة لي لا علي، اللهم إنّي استودعتك ما علمتني إياه فردّه إليّ حين حاجتي إليه ولا تنسيني إياه بفضلك وكرمك يا أرحم الراحمين يا بديع السماوات والأرض، اللهم اجعلنا ممن دعاك فأجبته وتضرع إليك فرحمته وسألك فأعطيته وتوكل عليك فكفيته وإلى حلول دارك دار السلام أدنيته، اللهم يا رب العالمين افتح على الطلاب فتوح العارفين بك، اللهم رب العالمين نجح مقصودهم».

أقرأ أيضاً

مدير تعليم الجيزة يتابع اليوم الأول لامتحانات النقل للصف الأول الثانوى 

Advertisements
Advertisements
Advertisements