الخميس 26 يناير 2023 الموافق 04 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم»: تسجل الترشيح للعمل كرؤساء ومراقبين لجان امتحانات الثانوية العامة في هذا الموعد

كشكول

 

اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمام المعلمين المرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين لجان امتحانات الثانوية العامة، طباعة (نموذج ۱ سرى)، عبر موقعها الالكتروني الرسمي، بداية من غدا الأحد الموافق ۲۰۲۳/۱/۱٥ وحتى يوم السبت ۲۰۲۳/۲/۱۱.

وكانت قد اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا، على جميع المدريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بشأن العمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان السير وطبع استمارات الترشيح.

وجاء نص الخطاب الصادر:" في اطار تعبنة كافة الجهود التي تسهم في تحسين جودة أعمال الامتحانات واستعدادات إدارة الامتحاناتلأعمال امتحانات الثانوية العامة عام ۲۰۲۳/۲۰۲۲ وحرصًا منا على حسن سير العمل.. يرجى بالتنبيه على مديري شئون العاملين بالمديرية والإدارات التعليمية التابعة للمديرية، بأنه سوف يتم غلق الموقع الإلكتروني الخاص بتحديث البيانات الخاصة بالمرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان السير وطبع استمارات الترشيح لكل منهم حسب وظيفته للاشتراك في أعمال امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲.

وأضاف الخطاب:" كما سيتم اتاحة الموقع الإلكتروني الخاص بالمديريات والإدارات الطباعة (نموذج ۱ سرى) مجمع لجميع  المرشحين من يوم الأحد الموافق ۲۰۲۳/۱/۱٥ وحتى يوم السبت ۲۰۲۳/۲/۱۱ على أن يتم طباعة نموذج ۱ سرى واعتماده من مدير الإدارة.

وتابع الخطاب:"بالنسبة للعاملين التابعين للمديرية واعتماده من مدير الإدارة، وبالنسبة للعاملين بالمدارس والادارات التعليمية وتسليمه لمدير شئون الطلبة والامتحانات بالمديرية لتسليمها في مقر إدارة الامتحانات في موعد اقصاه يوم الأحد 19/12/2023.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت موعد بدء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022\2023 يوم 10 يونيو القادم والمقرر أن تستمر  لمدة شهر كامل، وذلك طبقًا لخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أن الاختبارات تعقد ٨٥ ٪؜ من الاسئلة تعقد إلكترونيا حيث يجيب الطلاب عنها بواسطة أجهزة التابلت.

و تقرر في نفس السياق أن تكون ١٥ ٪؜ من الاسئلة في كل مادة مقالية علي أن يتم تصحيحها إلكترونيا، بواسطة الأساتذة المتخصصين بكل مادة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements