السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. مواصفات امتحانات الصف الأول الثانوي العام

كشكول

يبحث الطلبة والطالبات بالصف الأول الثانوي العام، عن مواصفات امتحانات الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي الحالي 2022/2023، عبر محركات البحث «جوجل» بالتزامن مع بدء امتحانات الصف الاول والثانى الثانوى للترم الأول 2023.

«كشكول» يستعرض تفاصيل امتحانات الصف الاول الثانوي 2023 الفصل الدراسي الأول.. 

نشر المركز القومى للامتحانات والإدارة المركزية للتعليم الثانوى بيانًا له على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أشار خلاله إلى مواصفات امتحان الكمياء والفيزياء والأحياء للصف الأول الثانوى وكذلك الصف الثانى الثانوى 2023، حيث أوضح أن ورقة الامتحانات تحتوي علي نوعين من الأسئلة، الأول هو أسئلة اختيار من متعدد (MCQ)، والثاني هو الأسئلة المقالية القصيرة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم الفنى على لسان الوزير، خلال  مؤتمر صحفي عقد بمقر الوزارة قبل شهرين تقريبًا، أن هذا النوع من الأسئلة تم اعتماده من جديد لكن لا تتعدي نسبته الـ15%، على حسب طبيعة كل مادة دراسية، وأنه بنسبة 85% من الامتحان، سيكون أسئلة اختيار من متعدد.

وأوضح البيان، الضوابط العامة لامتحانات الفيزياء والكيمياء والأحياء، حيث  تتضمن الورقة الامتحانية عدد أسئلة امتحانات الصف الأول الثانوي 10 أسئلة إجبارية مقسمة إلى الأسئلة الموضوعية، وتشمل الاختيار من متعدد فقط، ويتضمن 7 مفردات، ويخصص لهم 7 درجات، والأسئلة المقالية القصيرة وتشمل (الشرح والوصف والتفسير واذكر السبب، ماذل يحدث لو ومسألة) ويتضمن 3 مفردات ويخصص لها  6 درجات. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى وقت سابق، زمن الإجابة المخصص للإجابة علي الورقة الإمتحانية وهو 45 دقيقة شاملة وقت المراجعة، وتغطي الامتحانات جميع مخرجات التعلم، وألا تتضمن المعلومات والأنشطة الإثرائية وكل ما يندرج تحت عنوان مزيد من المعرفة.

Advertisements
Advertisements