الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

طلاب الجامعات ينجحون في محو أمية مليون مواطن

كشكول

استمع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بالجامعات، إلى عرض تقديمي للدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأسبق رئيس اللجنة التنفيذية العليا لمحو الأمية، وتناول فيه عرض أعمال اللجنة لمتابعة تنفيذ الجامعات الحكومية المصرية لدورها في المشروع القومي لمحو الأمية منذ تشكيلها في أغسطس 2019 حتى تاريخه، وعرض إنجازات الجامعات من دورة أكتوبر 2019 حتى يوليو 2022.

كما تناول مساهمة الجامعات في محو أمية ما يقرب من مليون مواطن، منذ تكليف الجامعات بهذا الملف عام 2019، وذلك إيمانًا من الجامعات بدورها المُجتمعي تجاه القضايا المجتمعية التي تحقق رؤية مصر 2030.

واستعرض المجلس خلال جلسته الأخيرة، التقارير المُقدمة من الجامعات حول الأنشطة الطلابية وأنشطة تنمية الوعي العام والأنشطة القمية التي أقيمت بمشاركة الجامعات.

عقد المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، برئاسة د. مصطفى رفعت القائم بأعمال أمين المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعه الدوري، بحضور نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وذلك بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة.

في بداية الاجتماع، قدم المجلس التهنئة للدكتور مصطفى رفعت، على ثقة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لتوليه منصب القائم بأعمال المجلس الأعلى للجامعات، متمنين لسيادته دوام التوفيق والسداد.

كما قدم المجلس الشكر للدكتور محمد لُطيف لما قدمه من جهود مثمرة خلال توليه منصب أمين المجلس الأعلى للجامعات، متمنين لسيادته دوام التوفيق والنجاح في منصبه الجديد.

وفي كلمته، أعرب د. مصطفى رفعت عن سعادته بالتعاون مع أعضاء المجلس، مؤكدًا على أهمية استمرار التعاون والتكامل بين أمانة المجلس والجامعات المصرية، لتحقيق التطور المنشود في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

Advertisements
Advertisements
Advertisements