السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

٨١٦٢ طالب يؤدون امتحانات أولي ثانوي بمدارس أسوان غدا

مديرية تعليم اسوان
مديرية تعليم اسوان

 

أعلنت مديرية التربية والتعليم بأسوان إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثانى الثانوى"العام" للعام الدراسى ٢٠٢٣/٢٠٢٢، والتى تنطلق غدًا السبت الموافق ١٤ يناير بالنسبة للصف الأول، وبعد غدًا الأحد الموافق ١٥ يناير  للصف الثانى.

قال عبدالكريم لطفى وكيل الوزارة، أن المدارس جاهزة تمامًا لاستقبال الطلاب، حيث تمت أعمال النظافة الشاملة وإعداد قوائم اللجانوتجهيز الكنترولات، والتأكد من صلاحية الكاميرات،  كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية برئاسة سيادته، وغرف فرعية بكل إدارة تعليمية برئاسة مدير الإدارة لمتابعة سير العملية الامتحانية.

 

وأضاف أنه خلال الفترة الماضية تم عقد سلسلة من الاجتماعات، سواء المباشرة أو عبر الكونفرانس الافتراضى، بجميع المعنيين بامتحاناتالأول والثانى الثانوى، للتأكيد على ضرورة إلتزام الجميع بتنفيذ التعليمات الخاصة بطريقة إدارة الامتحانات، وفقًا للكتاب الدورى رقم ٤٩الصادر فى نوفمبر ٢٠٢٢.

وأوضح إن الامتحانات ستكون بنسبة ٨٥% بنظام الاختيار من متعدد، و١٥% أسئلة مقالية، أنه تم التنبيه على لجان النظام والمراقبة التيتم تشكيلها في المدارس، بضرورة الإلتزام بالآتى فيما يخص الامتحانات الورقية (بدء الامتحان الورقى في نفس توقيت الإمتحان الإلكترونيوفقًا للجدول المعلن - مراعاة أن الفئات المستهدفة للامتحان الورقي هم الطلاب المنتظمين والخدمات ممن ليس لديهم جهاز تابلت وطلابالمنازل والدمج - أن يتم التصحيح داخل المدرسة).

وبالنسبة للامتحانات الإلكترونية على مسئول التطوير "مراقب الامتحان" طباعة أكواد الطلاب الخاصة بالامتحانات والاحتفاظ بها وتوزيعهاعلى الطلاب في نفس يوم الامتحان والتأكد من صلاحية تابلت الطالب وأن يكون محدث بأخر اصدار وفي حالة حدوث مشكلات يتم تسجيلها في الشيت الخاص بذلك.

وأضاف أن المديرية ممثلة فى مركز التطوير ستقوم بتوفير فريق الدعم من (أخصائى التطوير التكنولوجى) بكل مدرسة لمساعدة الطلاب علىدخول المنصة وحل أى مشكلة تقنية قد تواجه الطالب.

وفى حال تعذر دخول الطالب على الامتحان لأى سبب تقنى يتم إقراره من قبل أخصائى التطوير بالمدرسة، يتم تحرير محضر رسمى للطالبداخل المدرسة وإخطار غرفة عمليات الإدارة التعليمية التابع لها الطالب (وذلك بعد توقيع كل من أخصائى التطوير وعضوى الملاحظة باللجنةوالمراقب الأول على المحضر)، يتم امتحان الطالب بعد ذلك ورقيًا.

أما الطلاب  (المنازل والدمج والمجندين والسجون والمرضى) سيتم امتحانهم ورقيًا وفق المواصفات الفنية التى أقرتها الوزارة.

وأوضح  أنه فيما يخص طباعة الامتحانات الورقية أو الجزء الورقى ١٥% للامتحانات الإلكترونية، تم التنبيه على المعنيين بضرورة وضوح ورقة الأسئلة وأن تكون وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وبالنسبة لورقة المفاهيم الاسترشادية سيتم توزيعها على الطلاب.

يذكر أن جميع طلاب نقل الثانوى (منتظمين - خدمات - منازل - دمج - مكفوفين) بجميع المدارس (الرسمية - الرسمية لغات - الخاصة - المكفوفين - الرياضية) سيؤدون امتحانهم غدًا وبعد غد أمام ٦٦ مدرسة. ويبلغ إجمالى عدد طلاب الصف الأول ٨١٦٢ طالب وطالبة؛ بينما يبلغ اجمالى عدد طلاب الصف الثانى ٦٥١٠ طالب وطالبة.