الخميس 26 يناير 2023 الموافق 04 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الشروط والأوراق المطلوبة للالتحاق بالمدارس اليابانية 2024

كشكول

 أوضحت وحدة المدارس المصرية اليابانية، أن الدراسة  بالمدارس المصرية اليابانية من المستوى الأول الرياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية.

وأشارت إلى أن المنهج المستخدم فى المدارس هو المنهج الدراسي المصري الجديد (2.0) باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى أنشطة "التوكاتسو" كأنشطة أساسية،  ولغة التدريس في المدارس اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى تدريس منهج المستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية Connect Plus


تقدم طلبات الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للصفوف الدراسية المتاحة عبر البوابة الإلكترونية للمدارس.

يشترط أن يكون الطفل المتقدم مصرى الجنسية وذو ابوين مصريين وفقا للقواعد المعمول بها في وزارة التربية والتعليم الفني.

يشترط أن يكون سن الطفل وفق الشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية التي سيتم التقدم لها حسب ترتيب سن المتقدمين للمدرسة فى أول اكتوبر من عام ۲۰۲۳ لا يتم تقديم خدمة توصيل الطلاب أو الوجبات على مستوى المدارس المصرية اليابانية.

يشترط أن يكون سن الطفل وفق الشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية التي سيتم التقدم لها حسب ترتيب سن المتقدمين للمدرسة فى أول اكتوبر من عام ۲۰۲۳
 

الأوراق المطلوبة

شهادة ميلاد مميكنة للطفل / التلميذ حديثة الإصدار (لا تزيد عن شهر). بطاقة الرقم القومى لولى الأمر (سارية). إثبات محل الإقامة للعنوان الحالي بتاريخ سابق على إعلان فتح باب التقدم بسته أشهر على الأقل توثيق رسمي) وذلك في حالة اختلاف محل الإقامة الحالى عن المثبت في بطاقة الرقم القومي. التوقيع على إقرار ولى الأمر عدد ۲ أصل نسخة لولى الأمر ونسخة للمدرسة) وفى حالة مخالفة ولى الأمر لأى من بنود الإقرار لا يتم قبول ملف الطفل ولا يحق له المطالبة بقيمة مبلغ مقدم المصروفات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements