الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تفاصيل مشروع تنموي شامل لجامعة مدينة السادات في «شنوان»

كشكول

نظمت اليوم الخميس الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات، مشروع تنموي  طبي وتوعوي بقرية  "شنوان" مركز شبين الكوم بمحافظة المنوفيه، تحت رعاية الدكتور خالد محمود جعفر، رئيس الجامعة.

أكد جعفر، أهمية تنظيم القوافل والمشروعات البيئيه وتوفير خدمة طبية متميزة، موضحًا أهمية المبادرات المجتمعية في تغيير وتطوير المجتمعات، ومواجهة المشكلات المجتمعية، وضرورة الإستثمار في العنصر البشرى، ورفع الوعى لدى الأهالى، ولعلاج المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف علاجهم حتى يحيوا حياة صحية كريمه، وتطبيقا لرسالة جامعة مدينة السادات تجاه المجتمع والبيئه المحيطه، قامت الجامعة بتوفير منظومه متكامله بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والأطباء، بدءًا من الكشف الطبى وصرف الأدوية بالمجان، ونشر التوعيه الصحيه للحد من إنتشار الأمراض والأوبئه المزمنه، والتوعيه بالمشكلات التى تخص المرأة والأسرة المصريه بالريف المصرى.

ولفت رئيس الجامعة إلى أهمية العمل المجتمعي والتطوعى لخدمة المناطق المحيطة بالجامعة، وترسيخ روح التعاون والتكاتف لدى أبناء الوطن الواحد، وإنطلاقًا من المسئوليه المجتمعيه للجامعة.

يذكر أن المشروع التنموي فى"شنوان" واحد من ضمن سلسلة من المشروعات التنمويه المتكامله والقوافل التى تطلقها جامعة مدينة السادات والمدرجه ضمن المبادره الرئاسيه حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي،  والتى تهدف إلى تطوير الريف المصري، والتخفيف عن كاهل المواطنين، ولبناء الإنسان،وبناء الجمهورية الجديده، ورؤية مصر ٢٠٣٠ نحو التنمية المستدامة.

واستعرض الدكتور محمد منير مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية ومشرف المشروع التنموي ما أسفر عنه المشروع من توقيع الكشف الطبى على ٢١٧حاله مرضيه فى تخصصات ( باطنه ٦٢ حالة، عظام ٨٠حالة، أطفال ٧٥ حالة) إلى جانب صرف الأدويه للأهالى بالمجان.

Advertisements
Advertisements
Advertisements