الخميس 09 فبراير 2023 الموافق 18 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قبل انطلاق امتحانات الترم الأول.. 6 تحذيرات لطلاب أولى وثانية ثانوي

امتحانات التابلت
امتحانات التابلت الإلكترونية

حذرت إدارات التطوير التكنولوجي في مختلف الإدارات التعليمية  طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، من 6 محاذير قد تؤدي إلى إغلاق امتحانات نصف العام الخاصة بهم، خاصة أن منصة (swift assess) الموجودة على أجهزة التابلت جديدة.

منصة الامتحانات 2023

أوضحت إدارات التطويرالتنولوجي أن منصة الامتحان (swift assess) الموجودة على التابلت هي منصة تختلف عن باقي منصات الامتحانات في الأعوام السابقة، مشيرة إلي أنه ممنوع تقسيم الشاشة على المنصة لأن تقسيمها سيغلق الامتحان، مما يترتب عليه الخروج من المنصة ومهما حاول الدخول عليها لن تفتح.

الكتب الإلكترونية

كما حذرت أنه ممنوع فتح الكتب الدراسية الإلكترونية على التابلت أو فتح نوافذ أو محاولة التهكير.

وأكدت علي أنه ممنوع الخروج من المنصة لأي سبب لأنها هذا سيؤدي إلي غلق المنصة ولن تسمح بالدخول مرة أخرى، كما أنه ممنوع استخدام برنامج "جيو جيبرا" الموجود على التابلت.

وشددت علي أنه ممنوع تغيير مود التابلت إلى الشاشة السوداء، وكذلك ممنوع إلغاء شريط المهام أسفل الشاشة التابلت الخاص بالتنقل بخطوة للخلف، وبه شكل مربع ودائرة، وعلى كل طالب غير إعدادات هذا الشريط للسحب استعادتها ليظهر أسفل الشاشة.

يذكر أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الأول  التى سيخوضها مل يزدي عن ملون و300 ألف طالب علي مستوي الجمهورية، سوف تنطلق يوم السبت القادم وتستمر حتى يوم 25 من الشهر الجاري وذلك علي مستوي الجمهورية. 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت يوم 28 يناير القادم موعد لبدء أجازة نصف العام الدراسي التى تستمر لمدة أسبوعين، حيث ينطلق الفصل الدراسي الثاني يوم 9 فبرايري 2023  القادم في 60 ألف مدرسة عل مستوي الجمهورية تضم 26 مليون طالب وطالبة بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي. 

 

Advertisements
Advertisements