الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023.. محافظة القاهرة

مديرية تعليم القاهرة
مديرية تعليم القاهرة

تنتهي مديريات التربية والتعليم ووالتعليم الفني، خلال الساعات القادمة من وضع اللمسات الأخيرة لاستعداداتها لامتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الأول الدراسي، حيث تعقد الاختبارات وفقا للجدول الذي تم وضعه بكل محافظة من قبل مديريتها التعليمية.

الكنترولات 

قامت مديريات التعليم من طباعة ورق الاختبارات والاسئلة في النصف الثاني من الأسبوع القادم، كما انتهت من تشكيل الكنترولات ووضع خطط التأمين المتعلقة بنقل وطباعة الأسئلة من المطبعة السرية وحتى لجان الاختبارات ثم العودة بها وتسليمها للكنترولات لبدء اعمال التصحيح.
 

جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023

وفي القاهرة حددت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظة، جدول امتحانات الشهادة الإعدادية، حيث تنطلق الاختبارات فيالفترة من الاربعاء ١٨ يناير حتى الاربعاء ٢٥ يناير  ، والإعدادية المهنية من الاربعاء ١٨ يناير حتى الاربعاء ٢٥ يناير وامتحانات النقل للتعليم الفني من الإثنين ٩ يناير حتى الاربعاء ٢٥ يناير.، وامتحانات الأول والثاني الثانوي وما يعادلها من السبت ١٤ يناير الي الاربعاء٢٥ يناير.

وتتوقف الاختبارات يوم الخميس  ١٩ يناير عيد الغطاس، والخميس ٢٦ يناير عيد الشرطة.
مواصفات الاختبارات

وفي نفس السياق، انتهي واضعي الامتحان،  من وضع أسئلة وفق المواصفات  العامة والخاصة للورقة الامتحانية الصادرة من المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي.

اسئلة الامتحانات

وعلم " كشكول " أن أسئلة الاختبارات ملتزمة بقياس  المستويات المعرفية في الورقة الامتحانية لتكون مقسمة ٣٠٪؜ للفهم و٤٠٪؜ للتطبيقو٣٠٪؜ لحل المشكلات والإبداع، والتأكد من خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات وعدم تكرار الأسئلة، وتناسب الوقت المخصصللإجابة على جميع الأسئلة ووقت المراجعة مع الزمن المخصص للامتحان.

يذكر أن العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢٣، قد انطلق في الأول من اكتوبر الماضي بعد تأجيل لمدة أسبوع، حيث انتظم بالدراسة ما يصل إلي٢٦ مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الاطفال وحتى الصف الثالث الثانوي، وذلك في ٦٠ ألف مدرسة حكومية وخاصة ورسمية لغات والقومية.


 

Advertisements
Advertisements