الخميس 09 فبراير 2023 الموافق 18 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. «رفضوا تعييني».. خريج من ذوي الهمم يشعل السوشيال ميديا.. وجامعة حلوان ترد

كشكول

أثار منشور على موقع التواصل الاجتماعي لباحث في مرحلة الماجستير، يدعى عمرو نبيل عبد الحكيم، خريج قسم العلوم السياسية جامعة حلوان بتقدير ممتاز والأول على دفعته لعام 2021، جدلا كبيرا، بعد إعلانه أن هناك تعنتا كبيرا من قبل الكلية والجامعة ورفض تعيينه في الكلية.

 

وذكر  عمرو نبيل عبد الحكيم الباحث بمرحلة الماجستير، خريج قسم العلوم السياسية بجامعة حلوان والأول على دفعته بتقدير ممتاز تخصص 95% وجيد جدا تراكمي 84.16% وطالب من ذوي الإعاقة، أنه يبحث عن حقه في استحقاق تعيينه معيدا منذ عام.

 

وأضاف عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه تم إبلاغه من قبل الجامعة في بداية الأمر بأنه يستحق ذلك المنصب وحصل على دعم أعضاء هيئة التدريس بالكلية نظرا لتفوقه ولأنه من ذوي الاحتياجات الخاصة وأن هناك قوانين تحتم تعيينه، إلا أنه تم رفض الطلب بسبب عدم الحاجة لمعيدين بالقسم الخاص به رغم تعيين معيدين من الأوائل بكافة أقسام الكلية الأخرى، وتم إبلاغه بأن الخطة الخمسية لتعيين المعيدين تم تغيرها.

 

وأشار إلى أنه توجه بالعديد من الشكاوي لإدارة الكلية والجامعة وتم تحديد موعد له ليقابل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان للبحث في أحقية تعينيه، وقدم ثلاثة طلبات للتعيين معيد بكلية التجارة وتم رفض جميعها، مؤكدا أنه بعد انتظار دام لاكثر من ساعة اليوم الأثنين أمام مكتب رئيس جامعة حلوان أبلغه مدير المكتب بسرعة ملء طلب تعيين كإداري بجامعة حلوان وليس معيدا، وهو ما كان ضد رغبته.

 

ولفت إلى أنه رفض توقيع وملء بيانات هذا الطلب، لاستحقاقه تعيينه معيدا بكلية التجارة وليس إداريا بالجامعة، وكان الرد بالرفض، وأن هذا هو المتاح حاليا، وهذا بناء علي قرارات رئيس جامعة حلوان، مناشدا الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساعدته في الحصول على حقه بالتعيين معيدا بكلية التجارة جامعة حلوان ومساندته ودعمه، حيث أنه من ذوي الإعاقة.

رد رئيس الجامعة:

من جانبه، أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أن عمرو نبيل، هو خريج قسم العلوم السياسية بكلية التجارة، مشيرا إلى أن هذا القسم ليس في حاجة إلي معيدين وأن اختيار المعيدين يتم وفق خطة موضوعة من قبل تخرج عمرو نبيل ولهذا لا يوجد أي تعنت معه علي الإطلاق. 

 

وأوضح رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة تنفذ قانون تنظيم الجامعات في اختيار معيدين، مضيفا أن كليات الجامعة تضع خطة خمسية يتم من خلال تحديد الحاجة إلي معيدين أم لا وأن تلك الخطة توضع قبل ظهور نتائج مرحلة البكالوريوس لمنع حدوث أي تشكيك في نزاهة الاختيار ويتم سؤال رئيس كل قسم بالكلية عن العدد المطلوب للتعيين كمعيدين بالكلية.

 

وأضاف رئيس جامعة حلوان، انه يتم تطبيق مبادئ العدل في اختيار المعيدين، مشيرا إلي أنه متعاطف مع حالة عمرو نبيل للغاية، نافيا فكرة أن يكون السبب في عدم تعيننه معيدا في الكلية هو أنه من ذوي الإعاقة.

 

ونوه قنديل، بأنالجامعة حريصة علي دعم خريجيها من ذوي الإعاقة، مبينا أنه حاول التواصل مع الطالب إلا أنه رفض، وسيتم الاستعانة به كمعيد بالجامعة الأهلية وليس إداريًا.

 

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements