الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

لقاء مفتوح مع الطلاب الوافدين بـ"علوم الإسكندرية"

كشكول

نظمت كلية العلوم بجامعة الإسكندرية، لقاء مفتوحا مع الطلاب الوافدين لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، بحضور الدكتورة أماني إسماعيل عميد الكلية، ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام والمشرف على الدراسة بمبنى الشاطبي بالكلية.

وقالت عميد الكلية، إن الكلية حريصة على تهيئة كافة العوامل التي من شأنها دعم الطلاب الوافدين أكاديميا، وأوضحت أن الكلية تسعى دائمًا إلى دمجهم مع أقرانهم وتذليل كافة العقبات أمامهم، حيث إنهم سفراء لنا في بلادهم ويجب أن نعدهم ليكونوا خير ممثلين لجامعة الإسكندرية في بلادهم.

وأشارت خلال ردها على أسئلة الطلاب الوافدين إلى أنه يجب أن نقف على المشاكل ونحاول حلها، كما أننا نتلقى المقترحات من الطلاب أنفسهم ونرد على كافة استفساراتهم، ودراسة ما يواجههم من تحديات.

استعرض الطلاب الوافدون خلال اللقاء، بعض المشكلات التي تواجههم مثل تأخر وصول موافقات القبول بالنسبة لطلاب مرحلة البكالوريوس بعد امتحانات منتصف الفصل الدراسي.

كما تطرق الطلاب الوافدون إلى مشكلة مقرر اللغة العربية للطلاب الناطقين باللغة الإنجليزية من جنوب السودان حيث وعدت إدارة الكلية الطلاب بحل هذه المشاكل، كما تمت مناقشة الامتحان الشامل بالنسبة للطلاب الوافدين لمرحلة الدراسات العليا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements