الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أبو زيد": أول امتحانات سنوات النقل في الإسكندرية بلا شكاوي

امتحانات النقل بالاسكندرية
امتحانات النقل بالاسكندرية


 

أكد الدكتور عربى أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الاسكندرية، أن أول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي2022 / 2023  لصفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية والتعليم الفني، سارت منضبطة من جانب الطلاب، مشيرا أن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلقي آي شكوي.

أوضح العربي أبو زيد، أن مديرية التعليم بالاسكندرية، قامت بتجهيز غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لمتابعة الامتحانات وموافاة غرفة العمليات المركزية بالمديرية بالتقارير أولًا بأول.

وشدد العربي  على أهمية دور الموجه المقيم بكل مدرسة من حيث متابعة فتح حجرة الكنترول وفتح مظاريف الأسئلة ومدى وضوح الورقةالامتحانية ومدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة.

وكان العربي ابو زيد، قد قام صباح اليوم بجولة في لجان الامتحانات، في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب، والمتابعة الميدانية لسير العملية الامتحانية.

قام ( أبوزيد ) بمتابعة سير الامتحان بعدد من مدارس المحافظة، حيث بدأ  جولته التفقدية بمتابعة مدرسة الخنساء الإعدادية بنات بإدارةشرق بحضور  الدكتورة همت أبوكيلة مدير عام الإدارة حيث يؤدي طلاب الصف الأول الإعدادي امتحان مادة اللغة العربية والخط في اللجنةالأولى،والتربية الدينية في اللجنة الثانية.

كما تفقّد لجان مدرسة أشرف الخوجة الرسمية لغات بذات الإدارة لمتابعة امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي، وأكّد على توفيرالأثاث اللازم وكافة الأوراق وجميع خامات الامتحانات، ووجود جدول  الامتحانات في مكان واضح وكذلك دليل اللجان.

شدّد على الالتزام التام بكافة القرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة للعملية الامتحانية واتخاذ إجراءات قانونية حازمة، وحظر استخدام الهواتف الذكية للطلاب والمعلمين، كما وجَّه مديري عموم الإدارات التعليمية التسع بمتابعة الامتحانات بالمدارس في نطاق كل إدارة.
 

Advertisements
Advertisements
Advertisements