الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حنان يشار: المدارس المؤجرة قضية شائكة تواجه "التعليم" السنوات المقبلة

كشكول

طالبت الدكتورة حنان يشار عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالرد على طلبات الإحاطة والأسئلة التي طرحها أعضاء مجلس النواب، والتي لم يتم الرد عليها حتى الآن.

وأكدت عضو مجلس النوابـ أن الوزارة ستواجه بمشكلات كثيرة خلال السنوات المقبلة، ومن بينها المدارس المؤجرة التي من المقرر أن ترد لأصحابها خلال 5 سنوات وفقًا للقانون، متسائلة هل هيئة الأبنية التعليمية لديها بدائل أم لا.

وتساءلت الدكتورة حنان يشار عن مصير المدارس الآيلة للسقوط والتي تهدد حياة الطلاب، مشيرة إلى أنها زارت مدارس ورآت "الشق" من السقف حتى الأرض إلى جانب تساقط "بياض" الجدران واهتزاز أرفف المكتبة مع تحرك التلاميذ، موضحة أنها سألت مدير هذه المدرسة فأكد أن مسئولي هيئة الأبنية زاروا المدرسة ومسجل زيارتهم لسجلات المدرسة، ولكن الوضع مستمر على ما هو عليه.

وأضافت أن من بين الأسئلة التي أرادت أن يجيب عنها وزير التربية والتعليم، هل سيتم تطبيق نظام الثلاث فترات كبديل للمدارس المؤجرة والآيلة للسقوط، معلقة:"هذه القضية شائكة".

وأكدت أن وزارة التربية والتعليم، لم تطرح خطة لسد عجز المعلمين غير تعيين 30 ألف معلم سنويا لمدة 5 أعوام، موضحه أن مجلس النواب في انتظار الرد على هذه الأسئلة عند مناقشة الميزانية الخاصة بوزارة التربية والتعليم خلال الشهرين المقبلين.

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements