السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بنى سويف يترأس وفد الجامعة لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد

كشكول

قام الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم السبت، بزيارة عدد من الكنائس والأديرة بمحافظة بني سويف،لتقديم التهاني للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، رافقه خلال الزيارة الدكتور جمال عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  والدكتورة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ  و محمد سليم أمين عام الجامعة وعمداء الكليات والعاملين وإتحاد طلاب الجامعة.
بدأ رئيس الجامعة جولته، بزيارة الكنيسة المطرانية بمدينة بني سويف، حيث قدم رئيس الجامعة التهنئة لنيافة الأنبا غبريال، أسقف بنى سويف وذلك وسط جمع غفير من الآباء والكهنة الذين عبروا عن تقديرهم لهذه الزيارة، التي تدل على عمق مشاعر المحبة والأخوة بين عنصري الأمة من المسلمين والأقباط من أبناء المحافظة.

و أكد رئيس الجامعة خلال الزيارة على وحدة الصف بين أبناء الوطن الواحد، وقوة الشعب المصري، والتي تظهر بشكل واضح في عمق  العلاقات بين أبنائه من المسلمين والأقباط على مختلف العصور.

عقب ذلك  توجه رئيس الجامعة إلى مطرانية "ببا "وكان في استقباله الأنبا اسطفانوس أسقف ببا والفشن وسمسطا وعدد من كهنة المطرانية، والنائبة ميرفت ميشيل عضو مجلس النواب. حيث تبادل مع جموع الحاضرين الترحيب والمشاعر الطيبة، معبرًا عن سعادته لمشاركتهم الفرحة بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الشعب المصري العظيم، وعقب ذلك توجه رئيس الجامعة إلى دير الأنبا أنطونيوس بمركز ناصر، حيث كان في استقباله نيافة القمص فام الأنطوني ولفيف من قيادات الدير والنائبة سهام بشاى عضو مجلس النواب  وجمع من الأخوة المسيحيين والمسلمين، وكذلك زيارة  دير الأنبا بولا مركز ناصر، وقدم التهنئة لنيافة القمص/ باسليوس وجميع الآباء والأخوة المسيحيين داخل الدير.

Advertisements
Advertisements