الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2023 الفصل الدراسي الأول

 امتحانات الصف الأول
امتحانات الصف الأول الثانوي 2023 الفصل الدراسي الأول

تبدأ مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، بجميع محافظات الجمهورية، وضع اللمسات النهائية لامتحانات الصف الأول لصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

اختبارات أولي ثانوي للفصل الأول  ٢٠٢٣

تنطلق الاختبارات الصف الأول الثانوي علي مستوي الجمهورية في الفترة من ١٤ إلي ٢٦ يناير من الشهر الجاري حيث تنتهي قبل بدايةاجازة نصف العام.

اختبارات تجريبية

قامت مديريات التربية والتعليم، اختبارات تجريبية علي الشبكات المدرسية لتأكد من كفاءتها، حيث تقرر أن تكون  ٨٥٪؜ من أسئلة الامتحانإلكترونية بينما تكون باقي الاسئلة ورقية تحت أشراف الادارات التعليمية.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2023 الفصل الدراسي الأول

 

أكواد الامتحانات


 

تنتهي الادارات التعليمية من طباعة أكواد الطلاب الخاصة بالامتحانات والاحتفاظ بها لتوزيعها  على الطلاب في نفس يوم الامتحان والتأكدمن صلاحية تابلت الطالب وأن يكون محدث بأخر اصدار وفي حالة حدوث مشكلات يتم تسجيلها في الشيت الخاص بذلك.

وشددت وزارة التربية والتعليم، علي أنه لن يتم تحويل أى طالب مستهدف بالامتحان الإلكترونى إلى امتحان ورقى إلا بعد تحرير محضروفي حالات الضرورة القصوى، وذلك بعد التواصل مع غرفة عمليات الإدارة.


 

كما تم  توفير جهاز كمبيوتر وطابعة وأوراق طباعة وذلك لطباعة أكواد الامتحان للطلاب وطباعة الامتحان للطلاب المحولين من امتحانإلكتروني إلى ورقي.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2023 الفصل الدراسي الأول
 

المواد التى لا تضاف للمجموع

وأكد  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم  أداء امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع والتي يتمامتحانها خارج منظومة التابلت قبل إجراء الامتحانات.

أما طلاب المنازل أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة الحاسب اللوحي (التابلت) أو المدارس الغير مجهزة (الخاصة والحكومية) يتم امتحانهم ورقيا في نفس موعد الامتحان الإلكتروني.


 

أوضح أن ٨٥ ٪؜ من الاسئلة سوف تكون إلكترونية بواسطة أجهزة التابلت بنظام الاختيار من بين متعدد، علي أن تكون الاسئلة ورقية، عليأن يتم وضع الاسئلة وتصحيها عن طريق الادارات التعليمية.
 

يذكر أن أجازة نصف السنة للعام الدراسي سوف تنطلق يوم ٢٨ يناير من الشهر الجاري، علي أن تستمر لمدة أسبوعين، ليبدأ بعدها الفصل الدراسي الثاني يوم ٩ فبراير ٢٠٢٣.