الخميس 09 فبراير 2023 الموافق 18 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة مدينة السادات تطلق مشروعا بيئىا تنموىا متكاملا بقرية "عرب الرمل"

كشكول

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية،بجامعة مدينة السادات،اليوم السبت، مشروعا بيئيا تنمويا متكاملا لقرية "عرب الرمل" مركز قويسنا بمحافظة المنوفية وذلك استكمالًا للمشروع القومي (حياه كريمة) الذي تتبناه الدولة،  وجامعة مدينة السادات حرصًا منها على تطوير الريف المصري، وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي للمواطنين في قري محافظات المنوفية والبحيرة.
يأتي المشروع التنموي المتكامل ضمن مبادرة حياه كريمه التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مطلع عام ٢٠١٩م والتي أصبحت بدورها مشروعًا قوميًا بعد ذلك وقد أطلقت جامعة مدينة السادات العديد من المشاريع  البيئية التنموية سواء بشريه أو بيطريه وزراعية، وكذلك تقديم الندوات التوعوية التي تزيد من الوعي التثقيفي لدي المواطنين. 
تأتي هذه المبادرة برعاية الدكتور خالد جعفر،رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد منير، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية بالجامعة.  
شملت القافلة الكشف الطبي وتوزيع العلاج  بالمجان في تخصصات الأطفال، العظام والباطنة، وانطلاقا من دور جامعة السادات ومسؤلياتها تجاه المجتمع عقدت العديد من الندوات التثقيفية وهى:- 
١- ندوة بعنوان التغذية السليمه لأطفال المدارس أثناء فترة الإمتحانات، حاضر بها الدكتور محمد منير سليمة، دكتوراه فى التغذية ومدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات. 
٢- ندوة بعنوان تحقيق أهداف التنمية المستدامة طبقا لرؤية مصر ٢٠٣٠.
٣- ندوة بعنوان الإرهاب والتطرف آفه يجب نبذها من المجتمع حاضر بتلك الندوات الأستاذ عبد الخالق الخولى، كاتب صحفى والمستشار الاعلامى بالمجلس القومى للمرأة. 
٤- ندوة بعنوان مبادئ الإقتصاد الأخضر،حاضر بها الدكتور سامى زكريا باحث بالإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات. 
٥- دورة في الإسعافات الأولية، حاضر بها الدكتور على عبد الستار،طبيب بالإدارة الطبيه بجامعة مدينة السادات.
٦- ندوة بعنوان إنجازات مبادرة حياة كريمة، حاضر بها الدكتوره شيماء الكرش، المنسق الطبي لمبادرة حياة كريمة.                                      
حققت القافلة الطبية إقبالًا كبيرًا من أهل القريه وقد تم صرف العلاج بالمجان. حيث بلغ عدد حالات الكشف الطبي  ٢٣٣ حاله وجاء تصنيفها كالاتى "   ٨٠ حالة عظام، ٦٥ حالة باطنة  ،  ٨٨ حالة أطفال ". وحضر الندوات  ٣١٤  من أهالى القرية وكان إجمالي المستفيدين من المشروع التنموي  ٥٤٧ فرد. 
ومن جانبه أكد الدكتورخالد جعفر،رئيس الجامعة، حرص الجامعة على المشاركة في المبادرات الرئاسية وتنظيم المشاريع البيئية التنموية المتكاملة للمناطق والقرى الأكثر إحتياجا لتقديم الخدمات الصحية والمجتمعية، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الخدمات الصحية والمجتمعية للأسر البسيطة والحالات المرضية. 
وفى سياق متصل أشار الدكتور منير مشرف القافلة أن تنظيم مثل تلك المشروعات المتكاملة تهدف إلى إستهداف أكبر عدد من المواطنين من الفئات المجتمعية الأكثر احتياجا، كما تساهم بدورها فى التخفيف عن كاهل الأهالي، وتوفير الرعاية الطبية والصحيه للحد من الآمهم ومعاناتهم مؤكدا دعم الجامعة الكامل للمنظومة الصحيه بكافة الإمكانيات اللازمة للإرتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية التى تقدمها للمواطنين.  أعرب الأهالي عن سعادتهم البالغه بالمشروع ومدى إستفادتهم من الندوات التوعوية ومستوى الخدمة المقدمة لهم من القافلة الطبية متمنين مزيد من تلك المشروعات البيئية بالقرية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements