الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. التفاصيل الكاملة لحقيقة حذف أجزاء من مناهج الترم الأول بصفوف النقل

كشكول


كشف المركز الإعلامي لـمجلس الوزراء حقيقة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إصدار قرار بحذف أجراء  من المناهج في امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، خلال العام الحالي 2022/2023.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لحذف أي أجزاء من المناهج فيامتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل خلال العام الحالي 2022/2023، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت الوزارة على أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بكافة المراحل التعليمية، الابتدائية والإعدادية والثانوية ستتضمنمنهج الفصل الدراسي الأول كاملًا، دون حذف أي جزء منها، موضحة أن كافة الأسئلة ستكون من داخل المناهج المقررة، على أن يتم بناءالأسئلة وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وتخاطب جميع المستويات الطلابية، مُناشدة الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلكالأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

المواصفات الامتحانية

وفي سياق متصل، تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85%، وسيتم تحميل أسئلة الاختبارات على منصةالامتحانات بنفس ترتيب المواد طبقًا لجدول الامتحان المعد من المديرية، علمًا بأنه قد تم بدء تحميل الامتحانات على المنصة منذ بداية ينايرالجاري، مع الحفاظ على سريتها.

الاشاعات 

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار،والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أيحقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

وحال وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلوماتمغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).