الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«التعليم العالي»: نستهدف رفع وعي الطالب الجامعي وحمايته من الأفكار المتطرفة

كشكول

أكد الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامى والمُتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حرص الوزارة على دعم الجهود التى تستهدف رفع وعى طلاب الجامعات، وتعريفهم بالقضايا الوطنية، وحمايتهم من الأفكار المتطرفة والهدامة وغير السوية.

وأضاف عبدالغفار، أن الوزارة، تستهدف الاهتمام بدعم بناء شخصية الطالب على المستوى العلمي والبدني والثقافي، وتوسيع دائرة الاهتمام بمُشاركة الطلاب في المسابقات العلمية المحلية والإقليمية والدولية، ومنح الطلاب فرصة لإثبات تفوقهم وتميُزهم العلمي، وتوفير الدعم والمناخ المناسب لرعاية الطلاب المُتفوقين والمُوهوبين.

أكد الدكتور طايع عبداللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، وجود تعاون مُثمر مع الوزارات والمؤسسات المختلفة، للمساهمة في رفع وعي الطلاب وتعميق الانتماء الوطني، مؤكدًا زيادة الاهتمام بأنشطة التطوع من شباب الجامعات لدعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" على مستوى الجمهورية.

وأشار مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى العديد من الندوات التعريفية بالمبادرة وعرض أبرز ما تم تنفيذه علي أرض الواقع مع تنظيم الجامعات زيارات ميدانية للقري المستفيدة من المبادرة في النطاق الجغرافي لكل جامعة، بالإضافة إلى تنظيم زيارات للمشروعات القومية العديدة التي يتم تنفيذها بمختلف أنحاء الجمهورية.