الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 الفصل الدراسي الأول

كشكول

واصلت مديريات التربية والتعليم ووالتعليم الفني مع نهاية الأسبوع الأول من شهر يناير ٢٠٢٣، استعداداتها لامتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الأول الدراسي، حيث تعقد الاختبارات وفقا للجدول الذي تم وضعه بكل محافظة من قبل مديريتها التعليمية.

 

جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 الفصل الدراسي الأول 

 

مديريات التعليم 

تنتهي  مديريات التعليم من طباعة ورق الاختبارات والاسئلة في النصف الثاني من الأسبوع القادم، كما انتهت من تشكيل الكنترولاتووضع خطط التأمين المتعلقة بنقل وطباعة الأسئلة من المطبعة السرية وحتى لجان الاختبارات ثم العودة بها وتسليمها للكنترولات لبدء أعمال التصحيح.

 

جدول امتحانات القاهرة للفصل الأول

 

يذكر أن امتحانات سنوات النقل بمحافظة القاهرة، قد انطلقت اليوم، حيث يؤدي  طلاب الصف السادس الابتدائي وما يعادله الاختباراتمن اليوم،  ٥ يناير حتى الأربعاء ١١ يناير، وامتحانات الأول الإعدادي العام والرياضي وما يعادله فى الفترة من اليوم حتى الخميس ١٢يناير.

أما طلبة وطالبات الصف الرابع والخامس الابتدائي وما يعادله سيؤدون الامتحانات في الفترة من الخميس ١٢ يناير حتى الثلاثاء ١٧يناير،  وامتحانات الثاني الاعدادي العام والرياضي وما يعادله فى الفترة من الثلاثاء ١٠ يناير حتى الاثنين ١٦ يناير، وامتحانات النقلالإعدادي المهني من الثلاثاء  ١٠ يناير حتى الاثنين ١٦ يناير.
 

وامتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين من الاربعاء ١٨ يناير حتى الاربعاء ٢٥ يناير  ، والإعدادية المهنية من الاربعاء ١٨يناير حتى الاربعاء ٢٥ يناير وامتحانات النقل للتعليم الفني من الإثنين ٩ يناير حتى الاربعاء ٢٥ يناير.، وامتحانات الأول والثاني الثانويوما يعادلها من السبت ١٤ يناير الي الاربعاء ٢٥ يناير.
 

وتتوقف الاختبارات  يوم السبت ٧ يناير بسبب أعياد الميلاد ويوم الخميس  ١٩ يناير عيد الغطاس، والخميس ٢٦ يناير عيد الشرطة.
 

وزير التربية والتعليم

ومن ناحية أخري، قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بالتأكيد علي قيادات التعليم في المديريات بالمحافظات، علي  ضرورةالالتزام بضوابط العملية الامتحانية لشهادة  الإعدادية.

مواصفات الاختبارات

ووجه الوزير  واضعي الامتحان، بالالتزام بالمواصفات العامة والخاصة للورقة الامتحانية والصادرة من المركز القومي للامتحانات والتقويمالتربوي، والالتزام بالمستويات المعرفية في الورقة الامتحانية لتكون مقسمة ٣٠٪؜ للفهم و٤٠٪؜ للتطبيق و٣٠٪؜ لحل المشكلات والإبداع، والتأكدمن خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات وعدم تكرار الأسئلة، وتناسب الوقت المخصص للإجابة على جميع الأسئلة ووقت المراجعةمع الزمن المخصص للامتحان.

ونبه لوضع علامة مائية باسم الإدارة التعليمية على أوراق الأسئلة لتحديد المسئولية فى حال وقوع أى خطأ، مع تشديد المتابعة الأمنية لمراكز الاسئلة والتنسيق مع مديرية الأمن بكل محافظة.

يذكر أن العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢٣، قد انطلق في الأول من اكتوبر الماضي بعد تأجيل لمدة أسبوع، حيث انتظم بالدراسة ما يصل إلي٢٦ مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الاطفال وحتى الصف الثالث الثانوي، وذلك في ٦٠ ألف مدرسة حكومية وخاصة ورسمية لغات.